تفسير رؤية الصعود والطلوع للسماء والغيوم في المنام والحلم



مقدمة عامة :

كثيرا منا يرى في المنام أحلام ورؤى غريبة ولا يعلم تفسيرها وقد تكون الرؤية صريحة الدلالة أي أن المعنى واضح ولا تحتاج إلى تفسير وقد تكون رؤية محتملة للكثير من الدلائل ، سنتعرف الآن على تفسير رؤية الصعود إلى السماء في المنام والحلم وما هي دلالات الرؤيا ومعانيها كما ذكر الشيخ ابن سيرين والنابلسي رحمهم الله تعالى.

تفسير رؤية الصعود والطلوع للسماء والغيوم في المنام والحلم

تفسير رؤية الصعود والطلوع للسماء والغيوم في المنام والحلم:

قال المفسرون إن هذه الرؤية تحتمل الكثير من المعاني حيث قالوا إن الصعود والطلوع للسماء فيها دلالة على عظم الهبوط والنزول وقال النابلسي رحمه الله إن النزول يكون مساويا للصعود أو الطلوع للسماء ، وقال أيضا هي دلالة على حجم الظلم الذي يقترفه صاحب الرؤيا وعلى المعاصي والآثام والله اعلم .

ومن المعاني الايجابية والجميلة لرؤية الصعود للسماء والطلوع للغيم أن من رأى في المنام والحلم انه صعد للسماء حتى وصل النجوم وصار بين النجوم ثم تحول إلى نجم بينها فانه ينال خيرا عظيما بفضل الله تعالى ويكون هذا الخير مجسدا بالولاية والسلطان والملك ، ومن رأى انه يصعد الجبل محاولا الوصول للقمة فذلك يدل على السفر وعلى الهموم كذلك .

وقال الشيخ ابن سيرين إن الشخص أن رأى نفسه يصعد إلى السماء أو يصعد ويطلع للغيم أو يصعد الجبل  فان الرؤية تدل على الرفعة والسرور إما الهبوط والنزول من الأعلى للأسفل دلالة على المهانة والسقوط والله اعلم .





Ads
مواضيع متعلقة
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اشترك معنا وتابعنا على الفيس بوك