طرق عدوى كورونا والوقاية من الاصابة بفيروس كوفيد19



مقدمة

فيروس كورونا بشكل عام  هو تلك الفيروسات التي تيصيب الانسان والحيوان على حد سواء وهي مجموعة من الفيروسات التي عرفها الانسان قديما وحديثا وتختلف من حيث شدة تأثيرها على الانسان فمثلا الانفلونزا العادية او اي عدوى فيروسية غير خطيرة كانت معروفة لدى الانسان ، اما ما يتعارف عنه اليوم بفيروس كورونا المستجد كوفيد -19 هو ذلك الفيروس الخطير الذي يصيب الجهاز التنفسي بشكل خاص ويعمل على اتلاف انسجة الرئتين ، سنتعرف في هذا الوضوع على طرق العدوى من كورونا كوفيد 19 وطرق الوقاية بشكل مخصر .

طرق العدوى بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19

ان اغلب الفيروسات او جميعها اذا امكننا القول تنتقل من خلال الرذاذ ولمس اي شيء اصابه الفيروس ومن ثم لمس الانف او الفم لانهما بوابة الفيروس الى جسم الانسان والي الحلق والجهاز التنفسي بشكل خاص ، ومن الطرق التي استبعدت منظمة الصحة العالمية الاصابة من خلالها بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 هو الطعام لان الطعام الذي يحمل الفيروس يكون اتجاهه الى المعدة التي بدورها تفرز الاحماض لهضم الطعام فتقتل الفيروس كورونا كوفيد 19 بشكل سريع .

طرق الوقاية من الاصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19

  • اول طرق الوقاية من الفيروس في البلدان التي انتشر فيها المرض كورونا هي الحجر في المنزل والحد من الاختلاط بالناس بشكل نهائي والانعزال في البيت .
  • يجب تجنب السلام باليد والعناق والتقبيل لان ذلك يسرع من الاصابة بفيروس كورونا .
  • الاعتياد على الغسل الجيد لليدين وتعريض الجلد لما لا يقل عن 15 ثانية للصابون وخصوصا بعد لمس الاشياء التي يلمسها اشخاص غيرك مثل الاموال ومفتاح باب السيارة ومفاتيح المصعد وغيرها مع مراعاة عدم الافراط في استخدام المعقمات ومواد التنظيف.
  • حجر الملابس فور الدخول للمنزل في مكان خاص للملابس وتركها لما لا يقل عن 24 ساعة او غسلها قبل ارتدائها للمرة الثانية .
  • عند الحاجة للاختلاط بالناس كالبائع مثلا يجب عليه ارتداء الكمامة الطبية والقفازات التي بدورها تكون حاجبة للفيروس ويراعى في ذلك نزعها بالشكل السليم .
  • الاهتمام بالغذاء الجيد هو السبيل الناجح لتحفيز المناعة الطبيعية داخل الجسم للتعامل مع الفيروس كورونا كوفيد 19 اذا ما هاجم الجسم .
  • الاكثار من شرب السوائل والماء يساعد على ابقاء الحلق رطبا مما يساعد في نزول الفيروس من الحلق الذي يعتبر اولى محطاته الى المعدة ويتم قتله باحماض المعدة .

طرق عدوى كورونا والوقاية من الاصابة بفيروس كوفيد19

اخيرا فان فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 هو مؤثر بشكل مباشر على الاشخاص كبيري السن او المصابين بالامراض المزمنة لذلك ينبغي على هذه الفئة من الناس الحفاظ على نفسها بشكل استثنائي والحرص على التمارين الرياضية التي تعوض القلب والدورة الدموية عن فقدان جزء من الحيوية بسبب  الامراض المزمنة مما يكن الجسم من مقاومة الفيروس فور دخول الجسم . حفظكم الله وصرف عنكم هذا الوباء وكل شر .





Ads
مواضيع متعلقة
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اشترك معنا وتابعنا على الفيس بوك