فوائد التفاح للمراة الحامل والاطفال والرجيم والسكري Apples



يعتبر التفاح من الفواكه الاكثر شهرة من بين الفواكه , لكن ما لا يعرفه الكثير من الناس هو تركيز الفوائد والفيتامينات والعناصر في هذه الفواكه والتي تجعل منها من اكثر الفواكه فائدة , سنتعرف في هذا التقرير على الفوائد المتعددة لفاكهة التفاح بأنواعها التفاح الاحمر والتفاح الاصفر والتفاح الاخضر , وسنتعرف على فائدة التفاح ايضا للحامل والاطفال والمرضعة وللبشرة ولمرضي السكري والاسنان والقلب والامعاء للتخسيس والرجيم  وغير ذلك من الفوائد:

 

 فوائد التفاح للمراة الحامل والاطفال والرجيم والسكري Apples

اولا : فوائد التفاح للمرأة الحامل والاطفال:

_ ان وجود الالياف سهلة الذوبان في التفاح والتي تقدر ب5 غرام , فإنها تساعد في تخفيف والحد من وجود الاضطرابات المعوية والانسداد في الامعاء , كما ويمنع الاصابة في البواسير , كما انه يعادل الانسولين في مجرى الدم.

_ يعمل التفاح على التقليل من منسوب ومعدل الكوليسترول في الدم من خلال مادة “بكتين” وذلك من خلال المساهمة في افراز الانسولين .

_ وقد توصل الباحثون في هذا المجال الى ان تناول من خمس الى سبع حبات تفاح في الاسبوع يساهم في الحفاظ على الصدر من الامراض وخاصة التي تصيب الجهاز التنفسي مثل الربو .

_  توصل الباحثون الى ان الاطفال الذين اعتادوا على اكل التفاح منذ الصغر فانهم يكونون اقل احتمالا في الاصابة بالربو او بالأمراض الصدرية .

_ ولكن هناك تحذير خطير للحامل والمرضعة والاطفال من جراء تناول التفاح مع البذور او العصر بالبذور , اذا ان بذور التفاح تحتوي على عناصر ضارة جدا على الصحة وخاصة على المرأة الحامل والمرضعة والاطفال .

ثانيا : فوائد التفاح للبشرة :

ان من اهم الفيتامينات الذي تساعد او تعمل على تبييض البشرة هو فيتامين أ , حيث يتركز هذا الفيتامين في التفاح ونتيجة لذلك ان التفاح يبيض البشرة ويفتح وينقي البقع التي تضفي تشوهات على الوجه , ومن الجدير بالذكر ان مراكز التجميل والمكياج يستخدمون ماسك التفاح لهذا الغرض وتكون له نتائج فعالة , لذلك من الممكن تحضير ماسك التفاح للوجه بإضافة القليل من العسل او يكتفي الشخص بتناول التفاح.

ثالثا : فوائد التفاح للأسنان :

يعمل التفاح من خلال العناصر المهمة التي يحتويها على تنظيف الاسنان من خلال محاربة البكتيريا والتسوس , ويعتبر التفاح من اهم الفواكه التي تنظف الاسنان من خلال الالياف الموجودة في التفاح , ايضا يعمل التفاح على تقوية اللثة ومعادلة الكوليسترول ويعتبر من غسول ناجح للأسنان , كما ويوصي الاطباء بتناول تفاحة على الاقل في الليل اذا لم يوجد معجون الاسنان .

رابعا : فوائد التفاح في منع السرطان :

 ان التفاح وما يحتويه من الالياف يغذي الجسم ويعطيه ما يحتاجه للحد من التعرض او الاصابة بالسرطان , كما ان التفاح يحتوي على فيتامين سي المثالي لتقوية المناعة , ولا ينصح بتقشير التفاح عند الاكل اذ ان القشر يحتوي على الكثير من الفوائد اللازمة للإنسان والتي تحد وتمنع الاصابة بالسرطان , ولكن مع الحرص على غسل التفاح جيدا .

خامسا :فوائد التفاح لمرضى السكر :

ان ميزة التفاح في تقليل الكوليسترول في الدم هو من اهم الامور التي تهم المصابين بمرض السكري , كما وان التفاح وما يحتويه من السكريات الطبيعية الخفية على الجسم تحافظ على اعتدال السكر في الدم , ايضا يعزز ويحفز التفاح لإفراز الانسولين من البنكرياس , ولهذه الامور مجتمعة فان التفاح يعتبر من الفواكه المثالية والمفيدة لمرضى السكري .

سادسا : فوائد التفاح للقلب :

بعد دراسات وابحاث في هذا المجال توصل العلماء الى ان تناول التفاح على الريق يقوي عضلة القلب ويجعلها منتظمة , كما وان خاصية التفاح في تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم يقي ويمنع من تصلب الشرايين والتي من الممكن ان تتسبب في امراض القلب , ونتيجة لذلك فان تناول التفاح على مدار الاسبوع بشكل يومي يقي ويحافظ على الجسم من امراض القلب وتصلب الشرايين والجلطات التي تصيب القلب .

سابعا : فوائد التفاح للأمعاء والحد من الامساك :

ان من فوائد تناول التفاح خاصة على الريق تسهيل الهضم الامر الذي ينتج عنه راحة الامعاء لان الطعام يصل الامعاء مهضوما بشكل جيد , اما بالنظر الى فوائد التفاح لعلاج الامساك فان التفاح وما يحتويه من الالياف يجعل من السهل جدا الحفاظ على الجسم من دون الشعور بعسر الهضم  الذي يخلف تعسر مرور الطعام في الامعاء الامر الذي يسبب الامساك , ايضا مادة البكتين المتركزة في قشر التفاح تعمل على تسهيل وتسريع الهضم والوقاية من الامساك .

ثامنا : فوائد التفاح للتخسيس والرجيم :

يستخدم التفاح في تخفيف وتخسيس الوزن دون الحاجة لإجراء التمارين الشديدة التعب والارهاق , والاكتفاء بتناول تفاحة او تفاحتين بدل العشاء او في اثناء النهار او تناول التفاح قبل النوم لان التفاح وما يحتويه من الياف يشعر الجسم بالشبع بعد تناول التفاح , كما وان الابحاث في هذا الخصوص اثبتت ان تناول تفاحة واحدة يوميا يسرع ويحفز حرق الدهون في الجسم , كما ان فاكهة التفاح لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية اذا ان السكر الموجود فيها ايضا هو سكر طبيعي سهل الحرق ولا يكون عبئ على الجسم ولا يتحول الى دهون .






Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اشترك معنا وتابعنا على الفيس بوك
Ads