اسباب وعلاج المكورات العنقودية الذهبية بالاعشاب



مقدمة للموضوع :

المكورات العنقودية الذهبية مرض يخشاه الكثيرون وهو يصيب الجلد في العداة وينتقل للأعضاء الأخرى بعد ذلك وسبب خوف الكثيرون منه هو وجود أنواع من تلك المكورات تقاوم المضادات الحيوية الموجودة بالأسواق ولكن الله سبحانه وتعالى وفر لنا حل تلك المشكلة بالطبيعة حيث وجد أن المواد الطبيعية والأعشاب التي خلقها الله جل جلاله توفر العلاج والمضادات الحيوية الطبيعية التي تقاوم تلك المكورات العنقودية الذهبية وتعالجها وعن تلك الأعشاب تدور السطور القادمة من ذلك المقال كما نتعرف معكم على أهم مسببات تلك المكورات العنقودية الذهبية وكيف تنتقل وتسبب الإصابة بالأمراض من شخص لآخر.

اسباب وعلاج المكورات العنقودية الذهبية بالاعشاب

أسباب المكورات العنقودية الذهبية :

1-تنتقل في الهواء من شخص لآخر.

2-تنتقل عن طريق ملامسة المكان المصاب لشخص مريض.

3-عن طريق مشاركة الأدوات مع شخص مريض مثل المنشفة الخاصة بالمريض وكذلك الملابس التي يستخدمها المريض وغيرها من الأدوات التي تلامس جلد المريض حتى فراش المريض قد يتسبب في نقل ذلك المرض إلى الشخص المصاب.

4-تدخل إلى أعضاء الجسم المختلفة من خلال أي جرح موجود بالجسم.

هذا ومن المعلوم أن أكثر المناطق التي تنتقل بها المكورات العنقودية الذهبية هي المستشفيات ولذلك يجب الحرص دائما وخاصة عند دخول المستشفيات على تغطية أي جروح حتى لا تنتقل تلك المكورات من خلال الجروح إلى مجرى الدم وتسبب مشاكل كبيرة كما يجب التأكد من غسل الأيدي جيدا بالماء والصابون ويفضل استخدام الكحول أيضا لتطهير الأيدي وذلك للبقاء معقما وبعيدا عن العدوى قدر ما تستطيع داخل المستشفيات.

علاج المكورات العنقودية الذهبية بالأعشاب :

1-الثوم: ذلك المضاد الحيوية الرباني الذي وهبنا أياه الله كم من الفوائد الطبيعية التي يمدنا بها الثوم وكم من الميكروبات والأمراض التي يستطيع القضاء عليها والمكورات العنقودية الذهبية هي من ضمن تلك الأمراض التي يمكن علاجه فقط عن طريق تناول الثوم.

2-الكركم: يساعد الكركم على مقاومة انتشار المكورات العنقودية الذهبية بشكل كبير مما يمكن من محاصرتها والقضاء عليها دون الحدوث على المضاعفات الناتجة من انتشارها.

3-الاشنسا: حيث أن عشبة الاشنسا مشهورة في مجال المضادات الحيوية بتأثيرها الفعال ولكن يجب استشارة طبيب مختص قبل استخدامها وذلك لأن البعض يعانون من حساسية ضد هذه العشبة مما قد يؤثر عليهم باللب ويسبب خطورة على حياتهم.

4-زيت شجرة الشاي: حيث يتم مزج زيت شجرة الشاي مع العسل ويتم تطبيق ذلك الخليط على المنطقة المصابة وتغطى بضمادة طبية الأمر الذي يساهم في علاج المناطق المصابة سريعا.

5-عشبة خاتم الذهب: حيث يتم استخدام مسحوق من تلك العشبة مع الماء لصنع خطة تستخدم على المنطقة المصابة وذلك لخواصها المضادة للبكتيريا.

6-الريحان: سواء كان شرب شاي الريحان أو استخدام عصير الريحان الطازج أو صنع لبخة من أوراق الريحان ففي كل الأحوال يساعد الريحان على علاج تلك المكورات الذهبية كما يقلل من نسبة انتشارها.

تلك كانت باختصار بعض الأعشاب المستخدمة في علاج المكورات العنقودية الذهبية نتمنى للجميع الشفاء وننصحكم دائما بالحرص على النظافة والتعقيم وخاصة أثناء زيارات المستشفيات كسبيل منكم للوقاية فالوقاية دائما خير من العلاج.





Ads
مواضيع متعلقة
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اشترك معنا وتابعنا على الفيس بوك