فوائد القرفة للجسم وللرجيم وللوقاية من السرطان Cinnamon



تعتبر القرفة من ضمن النباتات التي تستخدم في علاج بعض المشاكل في الجسم وللرجيم من خلال تناول هذا النبات بعد طحنه , ومن اهم فوائد القرفة ما يلي :

 فوائد,قرفة,رجيم,جسم,وقاية,سرطان

اولا : القرفة في الوقاية من مرض السرطان :

 توصل البحث الذي اجرته وزارة الزراعة في الولايات المتحدة الامريكية _ ولاية مريلاند الى ان القرفة تملك القدرة على انقسام الخلايا ومصدر للكالسيوم والالياف التي يحتاجها الجسم , وتكمن هذه القدرة للقرفة في انقسام الخلايا نتيجة احتواءها على انزيمات هي التي تقوم بذلك , ووجد الباحثون ايضا ان القرفة تقلل من انتشار السرطان الذي يصيب الدم , كما وان القرفة تمنع انتشار الخلايا  السرطانية , كما وان القرفة تمنع الاصابة بسرطان اخر يصيب الكثير من الناس الا وهو سرطان القولون وذلك من خلال المحافظة على خلايا القولون بعيدة عن التلف .

ثانيا: القرفة في تنظيم منسوب السكر في الدم :

ومن خلال البحث المستمر في فوائد القرفة وجد العلماء ان القرفة تحتوي على مادة البوليفينول التي تنظم مستوي السكر في الدم خاصة للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من المرض , حيث تمت التجربة في ذلك العلاج فوجدوا ان الاشخاص المصابين بالسكري النوع 2 واخذوا يتناولون القرفة لمدة اربعين يوما بمقدار 6غرامات يوميا كان السكر معتدلا عندهم .

ثالثا: القرفة في تقليل معدلات الكوليسترول في الجسم وللرجيم:

 ان احتواء القرفة على الالياف والكالسيوم يعمل على القضاء على املاح الصفراء التي في الجسم , ونتيجة لذلك يقوم الجسم بتكسير الكوليسترول في الجسم لإنتاج الاملاح الصفراوية من جديد , وبهذا فان الجسم يتخلص من الكوليسترول الضار او تخفض نسبته بدرجة كبيرة , كما ان تناول 1غرام  او ملعقة صغيرة الحجم في كل يوم يخفض الكوليسترول ويكسر الدهون الثلاثية كذلك للباحثين عن الرجيم.

رابعا : القرفة في تنشيط الانتباه والادراك :

من خلال البحث في القرفة توصل العلم الى ان هناك ارتباطا وثيقا بين رائحة القرفة وطعمها القوي وبين تنبيه العقل وتحسين الذاكرة يبعض الاحيان .

خامسا : القرفة تحسن الدورة الدموية في الجسم :

 تحتوي القرفة على مادة الكومارين التي تعد من اهم المواد التي تمنع  جلطات الدم والذي قد يصيب الانسان بمرض القلب .

سادسا: القرفة وعلاج التهاب المفاصل :

ومن خلال التجارب التي اجريت على المرضي من اعمار وامراض مختلفة فقد تبين ان القرفة تعد وصفة سحرية ناجحة في علاج الالم الناتج من التهاب المفاصل او التصلب في العضلات والمفاصل , وقد اتضح ذلك جليا من خلال التجربة التي بينت ان الاشخاص الذين اعطوا القرفة بمقدار نصف الملعقة مع ملعقة عسل في كل يوم قبل وجبة الافطار شعروا بارتياح كبير وتحسن في المفاصل وذلك بعد اسبوع واحد فقط من التجربة .

سابعا : القرفة في المساعدة على الهضم :

كما هو معروف منذ القدم ان القرفة تعمل على ازالة الغازات الغير مرغوب في بقاءها في البطن , كما وان للقرفة خاصية القضاء على الحموضة والاسهال , وفي غالب الاحيان فان القرفة تعتبر وصفة سحرية وتوصف لتنشيط الهضم .

ثامنا : القرفة في تخفيف الم ووجع الطمث :

 ينصح الاطباء النساء بعد الولادة بشرب القرفة الساخنة المغلية لتخفيف الالام الناتجة عن التقلصات في الرحم والتوسعات اثناء الولادة وتخفيف الم الطمث .

تاسعا : القرفة في علاج الم الاسنان :

 تستخدم القرفة لتخفيف الم الاسنان من خلال عمل العجينة المكونة من العسل والقرفة مع القليل من معجون الاسنان , فان هذه العجينة تزيل الالم في الاسنان .

عاشرا : القضاء على الرائحة الكريهة في الفم :

ان القرفة حين اضافتها للعسل فإنها تعالج رائحة الفم الكريهة , وذلك نتيجة القدرة الكبيرة للقرفة على القضاء على الميكروبات والبكتيريا المتواجدة في اللثة .






Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اشترك معنا وتابعنا على الفيس بوك
Ads