تفسير حلم رؤية من يلبس الثياب والملابس في المنام لابن سيرين



ان تفسير رؤية الشخص الرجل او المراة نفسه في المنام او الحلم وهو يلبس الثوب او الملابس فيه دلالة على الزهد والورع ان كان الثوب مصنوعا من الصوف “انظر ايضا الى تفسير رؤية الحرير ومن يلبس الحرير في الحلم” ,وقد ذكر ابن سيرين تفسير ذلك حيث فصل في الامر على النحو التالي:

تفسير حلم رؤية لبس الثوب او الملابس للرجل والمراة في المنام

* من رأى في المنام انه يلبس الثوب الاخضر فهو الخير والنفع , فمن رأى نفسه يلبس الاخضر دلت الرؤيا على صلاح دينه واستقامة امره وان رأى الميت في المنام يلبس الاخضر فيدل على حسن منزلته في الاخرة.

* ومن رأى انه لبس او يلبس الثياب بيضاء اللون دلت الرؤيا على الخير الكثير لصاحب الرؤيا , فان كان صاحب الرؤيا عاملا فان اللباس الابيض يدل على البطالة , وكلما كانت الثياب اغلى قدرا وقيمة دل انه بطالة .

* ومن رأى في المنام انه يلبس او لبس الثوب الاسود وهو لم يعتد لبسه فانه يصاب بمكوه او بمصيبة , وان كان في اليقظة قد تعود على لبسه فتدل الرؤيا على العز والرفعة والشرف والسلطان , ومن لبسه وكان مكويا فانه ينال الهيبة.

* ومن رأى نفسه في المنام لبس الثياب الحمراء ثم رزقه الله في اليقظة اموالا او ربح فان لله فيه حق الصدقة فلا ينسى الصدقة والزكاة , اما رؤية المرأة تلبس الثوب الاحمر فتدل الرؤيا على فرحها.

* ومن رأى الملك في المنام يلبس اللون الاحمر او ان الملك نفسه هو الذي رأى ذلك فان هذا الملك سينشغل في اللهو واللعب ويضعف في ملكه ويطمع الاعداء في ملكه.

* ومن رأى في المنام انه يلبس الثوب الاحمر وكان مريضا فانه يموت, وان كان فقيرا فانه يصاب بضرر.

* ومن رأى في المنام انه يلبس ثيابا مصبوغة بالعديد من الالوان فانه يسمع كلاما من السلطان يكرهه فليستعذ  بالله من ذلك.

* ومن رأى انه يلبس ثوبا بوجهين فانه يداري اصحاب الدنيا والدين.

* ومن رأى في المنام انه يابس ثوبا رقيقا تحت ملابسه فانه يجني مالا ويدخر ذلك المال , وتكون سريرته افضل من العلانية , ومن لبس الرقيق فوق الملابس فانه مكروه ويخطئ في دينه ويجاهر بالمعاصي , ورؤية الثوب الصفيق خير من الرقيق .

* وان رات المرأة انها لبست الثوب الرقيق فهو العز والراحة , وان رات العكس فهو الكد والتعب ورؤية الثياب المنسوجة بالذهب والفضة هي صلاح في الدين والدنيا ونيل الامنيات .

* ومن رأى انه يلبس اللباس اللينة باهظة الثمن تدل الرؤيا على الخير للأغنياء والفقراء , وان كان صاحب الرؤيا من العبيد فانه المرض , والثوب الجديد للغني هو تحسين المعيشة , وللفقير بمعنى الثروة , وللمدين فيها قضاء الدين .

* ومن رأى نفسه يغتسل ويلبس الثياب الجديدة وكانت ممزقة ولا يمكن اصلاحه كما في اليقظة فتدل على انه لا ينجب الولد , وان كان هذا التمزيق يمكن اصلاحه فان صاحب الرؤيا يكون مسحور , ومن لبس ثوبين متقطعين فانه يموت.

* ومن رأى انه لبس ثوبا باليا قديما فانه يصاب بالهم والغم .

* ومن رأى ان ثوبه في المنام يتمزق بشكل طولي فانه ينال الفرج في امره , وان كان التمزيق بشكل عرضي فانه يصاب بمكروه او هم من رجل شرير .

* ومن رأى في المنام ان ثوبه مبلل فانه يكون قد هم لفعل امر فيتوقف عن ذلك ويؤجله وغالبا يكون في السفر ولا يتم ذلك الا بعد جفاف الثوب .

* ومن رأى ان ثيابه سلبت وسرقت فانه يعزل من منصبه .

* ومن رأى انه يأكل ثوبه فانه يأكل من ماله , واكل الثياب الجديدة تدل على اكل المال الحلال والعكس دل على العكس.

* ومن لبس الكتان في المنام نال المعيشة الشريفة نال المال الحلال , ومن رأى انه نزع عن جسده الملابس المتسخة فانه يدل على زوال الهموم , وقيل في من لبس الثياب الخضراء انه يلقى الله شهيدا..

هذا والله تعالى اعلى واجل واعلم.






Ads
التعليقات
  1. نسمه:

    رأيت حبيب قديم قد أعطاني تيشيرت ولبسته
    ملحوظه انا لم أريه ولا في الحلم منذ اكثر من سنه

  2. صولا:

    حلمت اني اصحابي أعطني ملابس جميله وقال لي سنتقابل عل الساعه الخامسه جميعا لنقضي يوما سويا فقولت لهم سأحاول مع امي لكن لااعدكم وعل الرغم من ذلك أعطوني الثياب وكان لونه بمبا خفيف جميل وهادي واعجبني واخده وكان بالنسبه لي اول مره اخد من أحد شيء خاصه الملابس المهم وجدت نفسي اجلس جمب من أعز أصدقاء عل العلم أن البنات أصدقاءي التي سبق ذكرهم وأعطوني الثياب هم أقرب أصدقائي المهم جلست ف الفصل بجوار صديقتي ووجدت معها ألوان تناسب الطقم التي اخدته من اصدقايء فطلبت منها ولكنها رفضت وهي محرجة مني وكان ف الفصل أولاد ف سننا فكانوا ينظرون لنا ولكن كنت لا اعبر أي منهم وفجاءه وجدت صديقتي تكتب رسايل وتحاول شاب اذا بي اصرخ بها وأقول لها أنها بتدمر حياتي بمعرفة رجل غريب وأننا أصدقاء ولسنا نفعل ذلك ولكن لم تهتم للأمر والمهم طلبت الطرح اللازمه الطقم وبالعافيه اخدته وطلعت لأصحابي ينتظرون مني قرار هل سأذهب معهم أم لا وكانوا مجتمعين ف طرقه الفصل المهم فقولت لهم تأخرت ابي سيعاقب ونزلت حولي خمس أدوار عل الأقل جريا وعندما وصلت تذكرت انا ملابسي والطرح مع اصدقايء لقد وضعتها أمامهم ولكن قابلني ابي قبل انا اطلع وكنت مرعوبه من عقابه لي ولكن سألني سؤال غريب أولا ايه الي اخرك واكيد جدة بتشخط دلوقتي فوق فقولت لهم لا دي حتي بتضحك معاهم وكان الأمر عكس ذلك لأنها من طبعها لا تحبنا ولكن الأكثر غرابة اني وجدت ابي وكأنه خائف من جدتي والدته وبشده وكان يرتدي ملابسه الداخليه البيضاء وهو بيجري بيقول والله غصب عني ف نظرت ووحدته يجري وثيابه من الخلف مبتلة حيث أنه تبوك عل روحه ألمهم حمدت ربي اني نجوت من عقابه وطلعت السلالم الكثيره جريا واخدت ملابسي ودخلت الفصل واخدت من درج التخته الطرح وكان بجوارها شنطة طفله جميله صغيره هذا كل الحلم عذرا انه طويل بس انا اول مره اكتب حلمي اتمنا المساعده

  3. سارة طارق جلال:

    رايت اني البس ثوب ابيض من الحرير و ركبت طائرة للذهاب الي بيت الله

  4. حنان:

    في حلم دائماً بيتكرر معي هاي الفترة إني بلبس مريول المدرسة يعني الزي المدرسي و القميص بكون موسخ كتير و مصفر مكان التعرق من كتر الوسخ و المريول بكون موسخ بس أقل من القميص اتساخه و بقول لأمي مش قلتلك تغسلي أواعي المدرسة ؟ و بكون بجهز حالي بسرعة خايفة يروح علي الباص و اعتقد موعده عال٣ و ١٠ و بجهز حالي قبل بساعة و مع هيك دايماً بروح عليي الباص او في أغلب الأوقات شو تفسر الحلم الغريب المتكرر؟ مع العلم إني تخرجت من المدرسة قبل ٤ سنين

  5. بيلسان المعين:

    ﺍﻧﺎ ﻣﺎ ﺑﻌﺮﻑ ﺑﻠﺎﺣﻠﺎﻡ ﺑﺲ ﻳﺎ ﺭﻳﺖ ﺗﺤﻜﻮ ﺍﻟﻤﺘﺎﻡ ﺑﻠﻤﺨﺘﺼﺮ ﻟﺎﻧﻲ ﻫﻴﻚ ﻣﺎﺑﻴﺘﻔﺴﺮ ﻭﺿﺨﻮ ﺍﻟﻤﻨﻨﺎﻡ ﺑﺨﺘﺼﺎﺭ

  6. نور:

    رايت اني في فرح لاكن لا اعرف فرح من وارتدي فستان احمر واضع حمره حمراء

  7. عراقيه ماركه:

    شكرا ع هذي االصفحه

  8. ابراهيم:

    رأيت بالمنام اني البس لباس امرأه فوق ملابسي لا ادري لماذا وكنت خجول منهم
    بنفس المنام رأيت نفسي البس ثوب رقيق للمراه فوق ملابسي و مره اخرى لبست جلباب فوق ملابسي و امشي بالشارع لكن لم اكن خجول بالجلباب وكنت اتصرف طبيعي

  9. منذر:

    احلمت اني بحلم صديقتي المقربه جدا لابسه ابيض و بتحكيلي انها راجعه و ما راح تطول علي مع العلم انو معها سرطان بالدم و بتتعالج برا البلد انا حاولت انادي عليها بس هي ما ردت علي لو سمحتو بدي التفسير

  10. ختام:

    السلام عليكم صلايت وعملت استخارة ورأيت في منامي رجل فقير وفاقد عقله في الحقيقة رأيته في المنام انه يلبس ثيابا جديدة ونظيفه ويجلس في بيتنا

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اشترك معنا وتابعنا على الفيس بوك
Ads