تفسير حلم رؤية الميت يضحك يأخذ يعطي يتزوج بالمنام لابن سيرين



ذكر الشيخ ابن سيرين تفسيرا لرؤية الميت الذي يضحك او الميت الذي يعطي شيئا في المنام او ياخذ ويطلب شيئا  او يتزوج منه صاحب الرؤية, حيث تعددت الحالات التي يرى فيها الشخص الميت ولكل حالة من الحالات تفسيرا كما جاء في كتاب تفسير الاحلام للشيخ ابن سيرين , وهنا سنذكر بعض الحالات التي يتم رؤية الميت فيها :

تفسير حلم رؤية الميت يضحك يأخذ يعطي يتزوج بالمنام لابن سيرين

  •  من راى في المنام او الحلم ان الميت اصبح غنيا واصبح ذو ثروة هائلة وكان في واقع امره او في حياته فقيرا او اقل غنى او اقل ثروة فان الميت يكون قد ظفر بالاجر العظيم في الاخرة من الله عز وجل.
  •  وقيل في رؤيا او رؤية الميت في المنام والحلم وهو في وضع تعري او كان مجردا من الثياب وعاريا انه خرج من الدنيا ونزل منازل الاخرة دون اي خير يذكر من الدنيا والعياذ بالله , وقيل العكس في بعض التفسيرات اي هي دلالة على الراحة والهناء في كنف الله او في الدار الاخرة .
  •  ومن راى في المنام او الحلم ان احد الاموات او الشهداء رآه في المنام وقال له انه ليس ميتا ولم يمت وانه حيا , دلت الرؤيا على حسن حال الميت وانه من المكرمين عند الله لان الشهداء لا يموتون بل يكونون احياء عند الله .
  •  ومن راى في الحلم ان الميت يرتدي الثياب الخضراء او الثياب الحسنة الفاخرة او انه ينام على سرير جميل او انه يلبس الحلي والذهب فان دلالة الرؤية هي ان الميت او المتوفي من الصالحين الابرار.
  •  ومن راى في المنام او الحلم ان الميت يضحك فان ذلك بمثابة بشرى لاهل الميت او اصحابه انه ممن غفر الله لهم “وجوه يومئذ مسفرة , ضاحكة مستبشرة” .
  •  ومن راى في المنام والحلم انه يتزوج من امرأة ميتة او العكس دلت الرؤيا على ان صاحب الرؤية سيتمكن من الوصول الى مبتغاه في وقت وصل الى مرحلة الياس من الوصول اليه.
  •  ومن راى في المنام او الحلم انه يتزوج او ينكح او تتزوج  الرجل الميت او المرأة الميتة والمتوفية ويكون معه في قبر واحد او ينام في نفس القبر مع الميت فان صاحب الرؤيا سيقع في فاحشة الزنى , والله تعالى اعلى واعلم.
  •  ومن راى في المنام او الحلم ان الميت او المتوفي ينظر اليه بسرور وسعادة دون ان يكلمه فان الرؤيا تدل على ان الميت قد استفاد من دعوة من هذا الرجل او اي عمل قام به الرجل عن روح هذا الميت .
  • ومن راى في المنام ان الميت عنفه او ضربه فانه يطالبه بسداد دين عليه , او تدل الرؤيا على ان الرجل صاحب الرؤيا قد فعل معصية او اجترح سيئة .
  • ومن راى الاموات قد قامو من المقابر في المنام والحلم فان الرؤيا تدل على ان هناك مصيبة او ابتلاء سيحل على هذه المنطقة , ورؤية الكافر في حال حسن بعد موتهلا يكون دلالة الرؤيا على ان الكافر في احسن حال ولكن تدل الرؤيا على انه ترك منفعة خلفه , وكما هو معروف انها لا تفيده شيئا لان شرط قبول الاعمال الصالحة هي الاسلام.
  •  ومن راى في المنام والحلم ان الميت او المتوفي يقول له في المنام انت ستموت في يوم كذا والساعة كذا فان الرؤيا تكون صحيحة وغالبا يتحقق الامر والله تعالى اعلى واعلم.
  • وقال الشيخ ابن سيرين في تفسير رؤية الاخذ من الميت او يعطي للميت فقال في ذلك لان اخذ من الميت في المنام والحلم افضل من ان اعطيه شيئا.





Ads
التعليقات
  1. ميريهان يحيي:

    لو سمحت انا كنت حلمت اني بشتكي لابويا الميت وطلبت منه مش يسبني ويفضل معايا فراح قابض روحي ما معنى ذلك الحلم للضرورة القسوة ارجوك

  2. امينة:

    حلمت أن والدي جاء للبيت و كان مرتدي قميص قديم و سروال النوم و قال لي لقد ذهبت لزيارة أخي(عمي حي) بهذه الملابس و كان منزعج من لباسه فقلت له مافيها شئ المرة القادمة ساذهب معك لزيارته،

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اشترك معنا وتابعنا على الفيس بوك