تفسير رؤية العصفور المحبوس يطير من القفص في المنام والحلم



الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على سيدنا محمد النبي الأمي المبعوث رحمة للعالمين ، وعلى آله وصحبه والتابعين ، ذكر علماء التفسير وعلى راسهم الشيخ النابلسي والشيخ ابن سيرين رحمهم الله تفسيرا مفصلا عن رؤية العصفور المحبوس في القفص والبيت او رؤيا العصفور يطير فوق راس صاحب الرؤيا او رؤية العصفور ياكل من البيت والمنزل وهي على النحو التالي.

تفسير رؤية العصفور المحبوس يطير من القفص في المنام والحلم

تفسير رؤية العصفور المحبوس فس القفص او يطير من القفص في المنام والحلم:

  • ذهب بعض المفسرين إلى أن رؤية العصفور في قفصه وكان صاحب الرؤيا أعزباً فإنه يدل على أنه سوف يعقد للزواج ، وإن رأى القفص فارغاً ليس فيه أي طائر فإنه يدل على أن صاحب الرؤيا سوف يموت أحد أفراد عائلته.
  • و ذهب ابن سيرين لتفسير رؤية العصفور في المنام على أنه يدل على الرجل المرح كثير القصص المضحكة وكثير اللهو ، أو ربما يدل أنه سيرزق بمولودٍ ذكر.
  • ومن رأى أنه يذبح عصفوراً فإنه يدل على أن صاحب الرؤيا يرزق بولد مريض ويحرص عليه من الموت ، ويدل العصفور أيضاً على الرجل صاحب المال و الجاه والسلطان وهو كثير المشاحنات مع غيره ، وصوت العصافير في المنام تدل على الكلام الطيب ، أو أن صاحب الرؤيا ينال علماً ينتفع به .
  • ومن رأى في منامه أن في بيته عصافير كثيرة فإنه يدل على أن صاحب هذه الرؤيا ينال المال الكثير دون أن يبذل الجهد في الحصول عليها ، ومن رأى أنه قد أصاب عصفوراً أو عشه فإنه ينال من رجل ليس هيناً ، وإن كانت الرؤيا أنه يذبحه فإنه يأخذ ما يريده من ذلك الرجل ، ومن رأى أنه ينتف من ريشه ويأكل من لحمه فإنه يحصل على المال من ذلك الرجل .

رؤيا العصفورلا محبوسا في القفص في البيت

  • ومن رأى أن عنده عصفور في القفص ، ثم طار العصفور منه ولم يعد إليه فإنه يدل على أن صاحب الرؤيا سوف يتوفى له ولد من أولاده .
  • ومن رأى أن يخيط عيون العصافير فإنها تدل على أن صاحب الرؤيا يخدع الأولاد و يدبر للنيل منهم ويصيبهم بضرر.
  • ومن رأى أن عصفوراً يعلق في حلقه وكان صاحب الرؤيا له أولاد فإن أحد أولاده يسقط في بئر.
  • ومن رأى أنه لديه عصافير كثيرة فإنه يدل على أن صاحب الرؤيا سوف يصيب من المال والجاه والولاية على قوم لا يأمن شرهم .
  • ورؤيا العصافير بشكل ٍ عام تدل على الاجتماع والوحدة والمحبة والترابط مع الأهل و الأقارب و الجيران .

هذا والله تعالى أعلم






Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اشترك معنا وتابعنا على الفيس بوك
Ads