تفسير حلم رؤية الزلازل والهزة الارضية في المنام



الحمد لله رب العالمينْ , والصلاة والسلام على خاتم النبيينْ ، وارض اللهم عن الصحابة أجمعينْ ، فإنهم كانوا أكرم منا عملاً وأخلاقاً وحياءً ودينْ ، قد تكثر الرؤى التي تظهر حدوث الزلازل والهزات الارضية والكوارث الطبيعية ، حيث ذكر علماء التفسير امثال الشيخ ابن سيرين والشيخ النابلسي رحمهم الله جميعا تفسيرا لهذه الرؤية والله تعالى اعلى واعلم.

تفسير حلم رؤية الزلازل والهزة الارضية في المنام

تفسير حلم رؤية الزلازل والزلزال في المنام:

  1. توجه علماء التفسير بشأن رؤية الزلازل والهزات الأرضية وما يشابهها من حركة الأرض الضارة أنه يقع عليها نفس الحكم في التفسير ، فمن رأى في منامه أن زلزالاً أصاب بلاد محددة ورأى أن طائفة منهم هلكت وطائفة نجت ، فإنه يدل على أن حاكم هذه البلاد سوف يعذب أهلها قبل زواله عن الحكم ، أو سيترك الحكم وسيعذب أهل البلاد حاكماً بعده .
  2. و فسر بعض العلماء أن إصابة الزلزال لبلاد معينة ، قد يدل على إصابة أهله بالمرض أو الوباء المنتشر الذي يتفشى بين الناس.

تفسير حلم ورؤية الهزة الارضية في المنام:

  • ومن رأى أن جبلاً يتحرك من مكانه ثم يعود كما كان ، أو رأى زلزالاً أصاب جبلاً أو أن الجبل زال نهائياً أو أن يرى جبلاً يطير في الهواء ثم يعود إلى مكانه ، فإنه ذلك يدل على فتنة عظيمة تصيب الحاكم و أصحاب الحكم ، أو يحدث بينهم اقتتالاً داخلياً ، ثم يزول ، ويستمر الحال بقدر قوة الزلزال و زمنه كما في الرؤيا .
  • والهزة الأرضية في المنام تدل على أن نباتات هذه الأرض تنمو وتزدهر والعشب يكثر فيها وانتشار الأشجار و الأزهار فيها ،

وفي نهاية الموضوع لا ننسى أن ما يراه المرء في منامه أحيانا يكون بشرى من الله واحيانا أخرى يكون حديث نفس , أو قد يكون تخويف من الشيطان .

هذا والله تعالى أعلم.






Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اشترك معنا وتابعنا على الفيس بوك