تفسير رؤية الغابة والاشجار الكثيفة في المنام والحلم



الحمد لله رب العالمين , والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين , وعلى آله وصحبه وأزواجه ومن تبعهم بإحسانٍ إلى يوم الدين أما بعد :

تفسير حلم ورؤيا الغابات و الأشجار الكثيفة في المنام :

إن رؤية الغابة في المنام تدل على الخوف والوحشة , وقيل أنها تدل على دور أهل الفجور والعصيان , أما الأشجار فتدل على النساء , أو الرجال الذين يتمايزون في أخلاقهم , ورؤية الأشجار قد تدل على الشجار والمخاصمة , والأشجار الكثيفة الغير معروفة إن كانت الرؤية ليلاً فتدل على الهموم والأحزان , وإن كان صاحب الرؤية مبتدعاً في دينه انتهى عن البدع , وإن كان كافراً أسلم , وإن كان على معصية تاب منها .

تفسير حلم ورؤيا الغابات و الأشجار الكثيفة في المنام

ومن رأى نوع معين من الأشجار كالشجر المميز برائحته مثل الورد وغيره فإنه يدل على أن صاحب الرؤيا يقول ما لا يعمل ويدل على العلم بغير العمل به , ومن رأى المشموم و المطعوم كالليمون وغيره فإنه يدل على القول مع العمل , ومن رأى المطعوم دون المشموم كالموز و النخيل فإنه يدل على الذين لا يؤخذ ما عندهم إلا ببذل الجهد والتعب , ورؤية ما ليس له رائحة ولا هو مطعوم كالسرو وغيرها تدل على البخل الشديد.

ومن رأى أنه اضجع على الأشجار فإنه يكثر أولاده , ومن رأى الأشجار الكثيفة التي لا ثمر لها فإنه يدل على الرجال الأشداء , والشجرة ذات الأشواك تدل على الرجل الذي يصعب النيل منه , ومن رأى أنه يقطع شجرة فيدل ذلك على موت زوجته , وإن رأى أن شجرة يصيبها الجفاف فإنها تدل على موت شخص مريض .

ومن رأى أنه يأخذ من لحاء الأشجار فإن ذلك يدل على البركة , ومن رأى أنه يغرس أشجاراً فإنه يرزق بالبنين , ومن رأى أن الأشجار أحاطت بجبل في بلد ما فإن الله يرزق هذا البلد زيادة في النسل .

ومن رأى أنه يجلس مع الناس تحت شجرة فإنه يدل على رضوان الله تعالى , فإن كان صاحب هذه الرؤيا كافراً فإنه يسلم , وإن كان عاصي فإنه يتوب عن المعصية .

ومن رأى في منامه شجرة تسمى طوبى فإنه يدل على أن الله أعد له مقاماً حسناً

ومن رأى أنه أن يقطف ثماراً عن شجرة وهي ليست من ثمار تلك الشجرة فإنه يأخذ المال الحرام

وفي النهاية لابد أن نعلم أن الرؤيا قد تتفاوت أحوالها فيتذكر المرء رؤياه بشكل واضح , وقد ينسى بعضها , ولكن مجرد وضوح الرؤيا في النوم وتذكرك إياها لا يدل بالضرورة على صدقها ولكنها بشرى لك , وواظب على الطاعات والصالحات   ، فإن رؤيا المسلم قد تكون رؤيا صادقة بقدر استقامته وصلاحه.

هذا والله تعالى اعلى واعلم ، واسال الله لنا ولكم اجر الدنيا وثواب الاخرة.






Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اشترك معنا وتابعنا على الفيس بوك