تفسير حلم رؤية من ياكل الحشيش وينبت بالجسم والبيت في المنام



ذكر المفسرون مثل ابن سيرين والنابلسي رحمهم الله تعالى تفسيرا لرؤية الحشيش ينبت في اليد او في المسجد او رؤته يأكل الحشيش او يجمعه بيده او ينبت في البيت ..

تفسير حلم رؤية من ياكل الحشيش وينبت بالجسم والبيت في المنام

 فكل هذه الهيئات فسرها الشيخ النابلسي رحمه الله بالامور التالي ذكرها :

تفسير رؤية الذي يخرج الحشيش من جسمه ويديه ومن جلده في المنام:

من رأى في المنام والحلم ان الحشيش يخرج او ينبت من على يديه او يخرج الحشيش من جلده ومن يديه فان الرؤيا فيها اشارة ودلالة على ان صاحبها سيموت ويخرج الحشيش حول القبر , ومن راى في المنام والحلم ان الحشيش كثير وان الخضرة كثيرة والناس يمسكون الحشيش بايديهم وبكثرة فان الرؤيا تدل على الخير والبركة والرزق الوفير في المحاصيل في هذه السنة وبنفس المكان .

 

من راى الحشيش والنباتات تخرج من البيت والمسجد:

ومن راى في المنام والحلم ان نباتات الحشيش والخضرة والنباتات الاخرى في مكان لا تنبت فيه في العادة مثل نمو الحشيش داخل الجامع او المسجد او نمو النباتات المفيدة والحشيش في وسط المنزل والبيت فان الرؤيا تدل على الخير في المسجد وعلى الخير في المنزل بمعنى ارجح ان اصحاب المنزل موعودين بمصاهرة رجل طيب او العكس.

 

رؤية  اكل الحشيش وجمعه بيديه في الحلم والمنام للنابلسي:

ومن راى في المنام والحلم كما قال الشيخ النابلسي رحمه الله انه ياكل الحشيش او انه يلملم بيده ويقبض الحشيش ليأكله وكان صاحب الرؤيا في الحقيقة فقيرا او محتاجا فان الرؤيا دلالة على ان الفقير سيزيد ماله وتتحسن احواله , اما ان كان صاحب الرؤيا ذو مال كثير ورأى انه ياكل من الحشيش في المنام فان ماله يتضاعف او يزيد , وقيل في رؤيا الرجل العابد والزاهد اذا رأى انه يلملم الحشيش بيديه لياكله انه سوف يفتن في هذه الدنيا والله اعلم , وقال المفسرون في هذه الرؤيا ايضا انها دلالة على ذهاب الهموم والاحزان.

ختاما لا ينبغي لنا ان نؤمن بان تفسير الرؤيا لابد وان يتحقق لان علم الغيب عند الله اما في هذه الحالة ناخذ الرؤيا من باب الاستئناس فقط , واسال الله ان يجيرنا واياكم من خزي الدنيا وعذاب الاخرة.






Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اشترك معنا وتابعنا على الفيس بوك
Ads