تفسير رؤية البيت يغرق في البحر وتدخله الماء في الحلم والمنام



مقدمة عامة للموضوع :

الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على سيدنا محمد ، النبي الأميّ المبعوث رحمة للعالمين ، وارض اللهم على الصحابة والتابعين ، ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين  ، في البداية ان كثيرا من الاحلام تشير الى معاني ايجابية فور السماع بها وكثيرا من الاحلام تشير للعكس ومن امثلة هذه الرؤية الواضحة الدلالة هي رؤية المنزل يغرق في البحر في المنام او المنزل تدخل به المياه من كل جانب في الحلم ، وهنا سنتعرف على معاني هذه الرؤيا .

تفسير حلم ورؤية المنزل يغرق في البحر او رؤية الماء تدخل المنزل في المنام:

فسرت رؤية دخول الماء إلى المنزل ورؤية الماء أنه يجري على سطح المنزل فإن ذلك يدل على أن صاحب الرؤيا يقع في المصائب والنوائب ويكون سببها سلطان جائر ظالم .

تفسير رؤية البيت يغرق في البحر وتدخله الماء في الحلم والمنام

  • ومن رأى أن الماء فوق منزله كان راكداً ولا يتحرك فإنها تدل على أن صاحب الرؤيا يواجه لصّاً ويتعرض للسرقة ، وإن كان صاحب الرؤيا ينوي السفر فإنه يلاقيه قاطع طريق أو حيوان مفترس يقطع عليه طريق سفره.
  • ومن رأى أن بيته يصبح بركة من الماء الساكن الراكد الغير متحرك فإنها تدل على أن صاحب الرؤيا يسجنه سلطان أو حاكم ويقيم في السجن .
  • ومن رأى أن منزله يغرق ويموت صاحب الرؤيا غرقاً فإنها تدل على أن صاحب الرؤيا من أهل النار وقد استدل ابن سيرين بقول الله عز وجل (مما خطيئاتهم أُغرقوا فأدخِلوا ناراً)
  • ومن رأى أنه يغرق فإنها تدل على كثرة الخطايا و المعاصي ، وإن مات غرقاً فإنه يكون على شفا حفرة من الكفر و يُخشى عليه الكفر ، وقد تدل على الغرق في البدع لكثرتها .
  • ومن رأى أنه ينجو من الغرق فإن هذه الرؤية دليلاً على توجه صاحب الرؤيا إلى إصلاح دينه ، وإن كانت ثيابه خضر فإنه يجني العلم والورع .
  • ومن رأى أنه يغرق ويغوص في أعماق البحر فإنها تدل على أن صاحب الرؤيا سوف يعذبه سلطان وأنه سوف يموت من شدة التعذيب .
  • وقد فسر ابن سيرين أن رؤية الكافر يغرق فإنها تدل على أن هذا الكافر يؤمن بالله واستدل بقول الله تعالى (حتى إذا أدركه الغرق قال آمنت أنه لا إله إلا الذي آمنت به بنو إسرائيل وأنا من المسلمين)
  • ومن رأى أنه يغرق في الماء فإنه يدل على أن عدو له يكيد به ويقدر عليه .
  • ومن رأى أنه يغرق في الماء وكان هذا الماء صافياً فإنه يصيب المال الكثير .

اسال الله لنا ولكم ولجميع المسلمين الاجر في الدنيا والثواب الجزيل والدرجات العليا في الاخرة وان يكرمنا واياكم بالفردوس الاعلى …





Ads
مواضيع متعلقة
التعليقات
  1. متوكلة على الله:

    تفسير رؤية ناس عزيزة يسحبها السيل او الطوفان ولخوف من المشهد والشعور بقله الحيلة ؟ ما معناه ..اسال لكوني رايت المنام بعد خلودي الى النوم متوضاة ..وشعوري بالحلم كانه واقع

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اشترك معنا وتابعنا على الفيس بوك