تفسير حلم ومعنى رؤية الصاعقة وصوت الصواعق في المنام



مقدمة عن رؤية الصاعقة والصواعق في الحلم

ان الصاعقة هي حالة من حالات غضب الطبيعة كما يقول الملحدون او المؤمنون بقدرة الطبيعة ولكن هي غضب من الله عز وجل يصيب به اعدائه ، والصاعقة هي حالة من البرق والرعد الشديدين المصحوب بالمطر الجارف والريح الشديد الذي لا يطاق الوقوف امامه . هذه الرؤية او الحلم هو من الاحلام التي يلزم الوقوف على معانيها ومؤشراتها ، سنتكلم في هذا الموضوع للتعرف معا على تفسير حلم رؤية الصواعق او سقوط الصاعقة على مكان في المنام او الحلم .

تفسير حلم رؤية الصواعق وصوت الصاعقة في المنام لابن سيرين والنابلسي

قال المفسر ابن شاهين ان رؤية الصاعقة تحل في مكان او قرية او تنزل على منزل شخص دلالة على العذاب وغضب الله تعالى وفق استشهادهم بالقران الكريم وبقصص عذاب الاقوام الغابرة وقال مفسرون اخرون ان الصاعقة او الصواعق هي علامة فتنة وعذاب وبلاء يحل بالناس سكان تلك المنطقة ولو راى صاحب الرؤية ان الصاعقة او سماع صوت الصواعق نزلت على السوق او البيت او مكان عام فإن العذاب او الفتنة او الضرر سيصيب ذلك المكان المستهدف بتلك الصاعقة او الصواعق وقال بعض المفسرين ان الصاعقة اذا نزلت في مكان ما فهي مؤشر على حدوث حرب او اقتتال بين الملوك في تلك البلدة والله اعلم .

ومن راى في المنام او الحلم ان الصاعقة نزلت وحلت في داره او احرقت ملابسه فان او شعر بالم هذه الصاعقة في جسمه او سمع صوت الصواعق تؤذيه فان الملك يتسلط عليه ويعاقبه حتى هلاكه او يصاب بوعكة صحية شديدة او مصيبة تسبب هلاكه ، وهناك من قال ان الصاعقة ليست عذاب من الملك ولكن تهديد ووعيد من الملك بالعقوبة .

تفسير حلم ومعنى رؤية الصاعقة وصوت الصواعق في المنام

ومن راى في المنام ان الصاعقة نزلت في مكان او قرية او بلدة واحدثت ضررا في المكان فان هناك ملكا او سلطانا سينزل ذلك المكان او المدينة ويسبب الفساد العريض والفوضى والحرب التي تؤذي الناس او مرض وبلاء ينزل في ذلك المكان او غلاء في السلع والاطعة كل ذلك اذا كانت الصاعقة مصحوبة بالنار التي تحرق الارض او صوت الصاعقة مزعجا ومرتفعا او لم تكن مصحوبة بالنار فالرؤيا او الحلم يدل على الملك او السلطان او الحاكم الذي يظن به الناس شرا ثم ينجيهم الله منه .

ومن راى الصاعقة نزلت ووقعت في بيته او مكان اقامته وشعر بضرر هذه الصاعقة او الصواعق سواء بقوة تاثيرها او بصوت تلك الصواعق فانه يموت اذا كان مريضا وان كان معافى فان الصاعقة هنا بمعنى اللص او اللصوص يسطون عليه ويسرقونه والله اعلم .





Ads
مواضيع متعلقة
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اشترك معنا وتابعنا على الفيس بوك