تفسير حلم رؤية الكمأة والفقع والفطر للحامل للعزباء في المنام



الكمأة هي من النباتات التي تنبت في المناطق الجافة كالصحاري والمناطق التي لا توجد فيها الرطوبة ، فهي نفس النبات الذي يطلق عليه الفقع او الفطر .

لذلك فان رؤية أكل الكمأة او الفقع او الفطر في المنام للحامل او للعزباء دلالة على الكثير من المعاني التي ذكرها الشيخ النابلسي وابن سيرين رحمهم الله , حيث افرد الشيخ النابلسي في هذا الموضوع تفسيرا لهذه الرؤيا في كتابه تفسير الاحلام حيث ذكر التفسير الجامع والمختصر لرؤية اكل الكمأة والفقع في المنام والحلم خاصة للحامل والعزباء .

تفسير حلم رؤية الكمأة والفقع والفطر للحامل للعزباء في المنام

قال النابلسي في هذه الرؤيا ان الكمأة او الفقع والفطر في الحلم والمنام بمعنى الشخص الذي يتخلق بطبائع جميلة ورائعة ويغلب عليه صفة الوفاء ، ونتيجة لذلك فان الكمأة والفقع في المنام تدل على الشخص المحبوب من اكابر واشراف المجتمع او العشيرة او المدينة .

وقد قال المفسرون في رؤية الكمأة او الفقع او الفطر في المنام انها دلالة على المرأة الغير طيبة او المرأة التي يغلب شرها على خيرها ، وقيل ان الكماة او الفقع لا تخرج في تفسير رؤيتها في المنام عن النساء فان كانت الكمأة او حبة الفقع او الفطر كبيرة دلت الرؤيا على ما ياتي من خير او امور جيدة من النساء.

ولكن الرؤيا لها المدلولات الجيدة والحميدة الكثيرة سواء للفقير او المرأة الحامل او المرأة العزباء ، حيث ان رؤية الشخص نفسه في المنام والحلم ياكل الكمأة او الفقع او الفطر فان الرؤي تفسر على انها المال الكثير الحلال الذي سيناله ، اما من رأت في منامها أنها تأكل الكمأة أو الفطر أو الفقع في المنام وكانت هذه المرأة حامل فإنها ستنجب المولود الذكر والله تعالى أعلم ، أيضا رؤية أكل الكمأة أو الفقع أو الفطر في المنام للمرأة العزباء الغير متزوجة تدل على انها ستتزوج قريبا وسيأتيها عريس يخطبها والله تعالى أعلى وأعلم.

ختاما ان تفسير الاحلام لا يؤخذ على سبيل العلم بالغيب وعلى حتمية التحقيق لهذه الرؤيا بل يجب على القارئ لتفسير الاحلام ان يتعامل مع هذه الرؤى على سبيل الاستئناس لانها في النهاية هي اجتهاد علماء التفسير وليست منصوصة في الكتاب او السنة ، هذا والله أعلم.






Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اشترك معنا وتابعنا على الفيس بوك
Ads