تفسير حلم رؤية حمامة بيضاء وسوداء وبيض الحمام في المنام



مقدمة عامة حول الرؤية:

بداية إن الحمام من الطيور التي عرفت في السابق وفي الحاضر رمزا للسلام والحرية ، حيث كانت في القدم تؤخذ العديد من طيور الحمام إلى ساحة كبيرة قبل الذهاب لرحلة التجارة ويقومون بإطلاق الحمام في الهواء فإذا ذهب الحمام أو الحمامة الواحدة إذا القوا بها جهة اليمين فإنهم يتفاءلوا في نتائج رحلتهم ، أما إن ذهبت الحمامة جهة اليسار فإنهم يتشاءمون ويعودوا إدراجهم ويتم إلغاء السفر أو رحلة التجارة ، كذلك فان العرب قديما كانوا يتفاءلون عند النظر للحمام أو الحمامة البيضاء أما الحمامة السوداء فهي محل تشاؤم ونكد في نظرهم لان اللون الأسود كان قديما ومازال عند بعض الناس له دلالات غير محمودة المعنى ، سنتعرف في هذا الموضوع على رأى وأقوال الشيخ ابن سيرين والشيخ النابلسي في رؤية الحمامة البيضاء والحمامة السوداء في المنام والحلم .

تفسير حلم رؤية حمامة بيضاء وسوداء وبيض الحمام في المنام

تفسير حلم رؤية حمامة بيضاء وسوداء وبيض الحمام في المنام:

* قال المفسرون في رؤية الحمام بشكل عام أن الرؤيا دلالة على الخير والتفاؤل لان الحمام في الحلم دليل على المصداقية في نقل الأخبار والرسول الذي يوصل الأمانة والرسالة بعناية ودقة وقيل إن الرؤيا فيها دلالة على الصاحب الذي يخلص الصحبة وقيل أيضا أن الحمام الأبيض والأسود على حد سواء دلالة النساء العفيفات اللاتي يحفظن أزواجهن في الغيب والله اعلم.

*وقال العلماء في رؤية الحمام الأبيض او الحمامة البيضاء ترقد على البيض فإنها تدل على المرأة الجميلة والتي من أصول عربية وقيل في رؤية بيض الحمام في المنام انه دلالة على الإناث أو البنات .

* ومن رأى في المنام والحلم أن الحمامة أو الحمام الذي كان يربيه في البيت هرب من البيت فان الرؤيا دلالة على طلاق الزوجة أو موتها والله اعلم.

* أما رؤية ذبح الحمام الأبيض أو الأسود في المنام فهو دلالة على الزواج بالمرأة البكر ، وقيل أن رؤية الحمامة البيضاء أو الحمامة السوداء دلالة على استجابة الله لرجائه وأمنيته والله اعلم .

* ومن رأى في المنام انه يصيد الحمام في المنام أو الحلم فان ذلك يعني والله اعلم أن صاحب الرؤيا سيجمع المال من الأشراف في المجتمع ، أما إن أكل لحم الحمام في المنام فيدل على المال أيضا.

* وقيل في رؤية بيض الحمام أو الحمام يبيض أو يأكل بيض الحمام الأبيض والحمام الأسود في المنام والحلم عل انه دلالة على البنات والنساء والبنين ويدل على الثروة كذلك والله اعلم .

* وقال المفسرون إن رؤية النظر في عين الحمامة في المنام والتأمل في عيون الحمامة والعثور على مشكلة في عين أو عيون الحمامة فان ذلك دلالة على ضعف في دين الزوجة والله اعلم .

* ومن رأى في المنام والحلم أن الحمامة البيضاء هجمت أو انقضت عليه في المنام أو أنها نزلت إليه من السماء فان الرؤيا تدل على الخير الذي يوعد به صاحب الرؤيا والله اعلم.

تفسير حلم رؤية حمامة بيضاء وسوداء وبيض الحمام في المنام

* أما رؤية الحمامة السوداء تنوح أو تصدر أصوات حزينة بالقرب من أذنه أو بجانب رأسه وكان  صاحب الرؤيا مريضا فتدل الرؤيا على اقتراب الموت والله اعلم .

* ومن رأى في المنام والحلم أن حمامة بيضاء أو حمامة سواء معلقة في عنقه فذلك دلالة على ما كان من عمل بينه وبين الله فان كانت الحمامة بيضاء فعمله مع الله حسن وطيب وان كانت الحمامة سوداء فالعمل غير صالح  وغير طيب والله اعلم .

* ومن ضمن التفسير لهذه الرؤيا أنها تدل على الفرج من الهم أو الحبس أو الأزمات في الحياة إن رأى في المنام والحلم إن الحمام الأبيض أو حمامة بيضاء كانت محبوسة وانفكت وطارت والله اعلم.

للمزيد حول رؤية الحمام في المنام:

تفسير رؤية الحمامة والحمام في المنام لابن سيرين

ختاما إن هذه التفسيرات هي اجتهاد علماء تفسير وليست واردة في حديث عن النبي صلى الله عليه وسلم أو في القران ، بل هي ما استطاع العلماء الاجتهاد فيه ولهذا يتوجب علينا الأخذ بهذه الآراء من باب الاستئناس فقط والله اعلم.





Ads
مواضيع متعلقة
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اشترك معنا وتابعنا على الفيس بوك