تفسير رؤية الثور الاحمر والاسود في المنام والحلم



مقدمة عامة للموضوع :

الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على خاتم النبيين ، سيدنا محمد المبعوث رحمة للعالمين ، وارض اللهم عن الصحابة أجمعين ، ومن تبعهم بإحسان واقتفى أثرهم والسالكين سبيلهم إلى يوم الدين ، ان رؤية الحيوانات بشكل عام في المنام يدل على معاني مرتبطة بالصفات الخاصة بكل حيوان فمثلا الذئب يتصف بالغدر والاسد بالقوة والرهبة وكذلك لون الحيوان له مدلول ايضا ، فالكلب الابيض يختلف في التفسير عن الاسود وهكذا  .

تفسير رؤية الثور الاحمر والثور الاسود في المنام والحلم :

ذهب أهل العلم من علماء التفسير إلى أن رؤية ركوب الثور الأحمر أو الأصفر فإنها تدل على أن صاحب الرؤيا سوف يصاب بالمرض .

*ومن رأى أنه يركب ثوراً أسود اللون فإنه يدل على أنه سوف يصبح في سعة من ماله وتتزايد أرباحه ، ومن رأى أنه ساق الثور إلى منزله وربطه داخل المنزل فإنه ينال رزقاً وخير وسعادة في نفس العام الذي رأى فيه رؤياه .

*ومن رأى في منامه الثور بغير قرون فإنه يدل على أن هذا الرجل سيصبح ذليلاً ومذموماً بين الناس.

*ومن رأت في منامها أنها تأخذ ثوراً وكانت عزباء وغير متزوجة فإن لها بنتاً ستتزوج ، وإن كانت صاحبة الرؤيا متزوجة فإن زوجها يَذِلُّ لها.

*ومن رأى في منامه أنه يقوم بذبح ثور وكان صاحب الرؤيا حاكماً ، فإنه يدل على أنه سوف يقتل عاملاً لديه ، وإن كان صاحب الرؤيا من الناس العوام فإنه يدل على أن هناك إنسان سوف يظفر به بعد خوف منه ، ومن رأى أنه يذبح الثور من غير مكان ذبحه فإن صاحب الرؤيا يظلم رجلاً ويلحق به الأذى .

*ومن رأى أن هناك مجموعة من الثيران ينزلون بقرية معينة فإنه هذه القرية ينزل بها لصوص أو أعداء لهم.

*ومن رأى أن ثوراً أسود يريد أن يلحق به الأذى وكان صاحب الرؤيا يركبه ، فإنه يدل على أن صاحب الرؤيا  سوف يركب البحر وتصيبه مصاعب وشدائد حتى يوشك على الموت ثم ينجيه الله تعالى .

تفسير رؤية الثور الاحمر والاسود في المنام والحلم

*ومن رأى أن الثور يخرج من مكان صغير جدا ولا يستطيع العودة من حيث خرج ، فإنه يدل على أن صاحب الرؤيا يتكلم بكلمة كبيرة ولا يستطيع ردها .

*ومن رأى أنه يكلم ثوراً في منامه أو أن ثوراً يكلمه فإنه يحدث مشاحنة بينه وبين رجل ، ومن رأى أنه يركب ثوراً وأن هناك قطيع بقر من حوله قد نزلت بهم مصيبة ، فإن صاحب الرؤيا يرتفع مقامه.

*ومن رأى في منامه أن ثوراً يصرعه فإنه يوشك على الهلاك ، و إن كان صاحب الرؤيا يعاني من الأمراض فإنه يموت .

*ومن رأى ثوراً يحرث له أرضاً وكان صاحب الرؤيا مزارعاً فإنه يدل على أن الله تعالى يبارك له في نتاج زرعه ، وإن كان عالماً فإن الله تعالى يبارك له في علمه ، أما إن كان تاجراً فإنه يدل على أن هذا التاجر سوف تصيبه خسارة في أمواله وفي تجارته .

*ومن رأى أنه يركب ثوراً في منامه فإنه يعلو من شأنه ، ومن رأى أن الثور هو الذي يركبه فإنه يموت في نفس السنة التي رأى فيها الرؤيا ، ومن رأى أن ثوراً يعضه فإنه يصاحب بمرض معين أو بإصابة معينة .

*ومن رأى ثوراً ينطحه وكان هذا الثور بغير قرون فإنه يدل على أن صاحب الرؤيا سوف يرزقه الله تعالى بأولاد صالحين.

*ومن رأى الثور الأبيض في منامه فإنها بشارة بخير وسعادة ، ومن رأى أن ثوراً ينطحه وكان هذا الثور له قرون فإنه يدل على أن الله تعالى ليس راضٍ عنه .

*ومن رأى أنه يأكل لحم الثور في منامه وكان صاحب الرؤيا فقيرا فإنه يصبح في سعة من ماله .

*ومن رأى في منامه أنه يشتري ثوراً فإن صاحب الرؤيا ذو لسانٍ حسن يتكلم بالكلام الحسن ويجامل الأصحاب والسلاطين برقيق الكلام .

*ومن رأى أنه يأكل من رأس ثور ولم يكن أحمر اللون فإنه يعلو من شأنه فينال ولاية وسلطان ، وإن كان صاحب الرؤيا تاجراً فإنه يصيب خيراً ويتقدم في تجارته ويكون تحت طاعته عدد من التجار .

*ومن رأى أنه يملك ثيراناً كثيرة في منامه فإنه يصبح والياً أو حاكما .

اللهم انا نسالك خير الدنيا والاخرة ، اللهم انا نسالك العفو والعافية في الدنيا والاخرة ..

هذا والله أعلم






Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اشترك معنا وتابعنا على الفيس بوك