تفسير حلم رؤية نزع الشوك من ملابس وجسم الحامل وعزباء بالمنام



مقدمة عامة

الاشواك دائما ما كانت محل تشاؤم الكثيرين حيث انها رمز للتعثر والايذاء والمضرة ، فكان الناس قديما عندما يودعون شخصا خارجا للسفر يدعون الله له الا يكون في طريقه شوك او اشواك تؤذيه او تعيقه وهذا الشوك هنا كناية عن الاشرار والمصاعب ، والشوك هو عبارة عن نتوء يخرج من بعض النباتات يكون مدبب من الامام ليس له اي فائدة للانسان في غالب الاحيان الا ان بعض الحيوانات مثل الجمل يمكنها اكل الشوك بسهولة تامة ، سنتعرف الان في هذا المقال عن تفسير حلم رؤية الشوك واكله ونزعه من الجسم والملابس في المنام كما فسر العلامة المفسر ابن سيرين والنابلسي رحمهم الله .

تفسير حلم رؤية الشوك في المنام

قال ابن سيرين في معنى الشوك في المنام انه دلالة على الرجل الجاهل او الذي يواجه الناس حوله بعصبية وشدة ، وقال بعض المفسرين ان الاشواك او الشوك هو دلالة على المصائب والمتاعب والفتن لان الاشواك كما سبق الذكر انها  بمعنى الايذاء والمتاعب عند العرب قديما ، ورؤية الاشجار او النباتات التي اخرجت شوكا او النبتة التي لها اشواك حادة تدل على الرجل السيء الطباع ولا يراعي العشرة مع الناس .

ومن راى في المنام والحلم انه يهرب من الشوك في طريقه فذلك يدلل على انه مديون للناس ويخاف من مواجهة اصحاب الدين ويحاول الهروب منهم في الطرقات ومن راى في المنام والحلم انه قد اصيب بجروح او تالم نتيجة التعرض للشوك فانه والله اعلم سيصاب بمصيبة والله اعلم.

تفسير حلم رؤية نزع الشوك من الملابس والجسم في المنام

قال العلماء المفسرين ان رؤية نزع الشوك او الاشواك من الملابس او الصوف او الجسم دلالة على التخلص من المشاكل او المصائب ، فمن راى في المنام والحلم انه ينزع الشوك او الاشواك من جسمه او يده او رجله فهذا الحلم او الرؤيا دلالة على التخلص من الذنوب او تنظيف القلب من الحسد والضغينة او نزع الهموم والمشاكل الحياتية والله اعلم .

تفسير حلم رؤية نزع الشوك من ملابس وجسم الحامل وعزباء بالمنام

ومن راى في المنام والحلم نزع الشوك من القدم فان ذلك دلالة على تحسين الطريق التي تمشي فيها الى الافضل ان شاء الله واتباع طريق افضل من قبل ، ومن راى في منامه او الحلم انه ينزع الشوك من يديه او من بين اصابعه فانه يتخلص من الديون والله اعلم او اي مشاكل مالية اخرى ، وقيل ان نزع الشوك او الاشواك من اللسان فذلك التخلص من مشاكل اللسان كالنميمة والغيبة والحسد والضغينة والله اعلم .

تفسير حلم رؤية الاشواك او الشوك للمرأة الحامل في المنام

الشوك للحامل هو دلالة على تعب ومشقة الحمل والولادة فمن رات في المنام انها تتخلص من الشوك من جسمها او ملابسها وكانت حامل فانها تتخلص من المشاكل والاعباء الناتجة عن الحمل والله اعلم .

تفسير حلم رؤية نزع الشوك من ملابس وجسم البنت العزباء في المنام

ان الشوك كما ذكرنا هو رمز للمشاق والتعب والسوء الذي يصيب الانسان في اي مجال يرى الشخص نفسه فيه في المنام ، فالبنت العزباء اذا تخلصت من الشوك المحيط بها او تنزع الشوك من ملابسها او من جسدها فانها والله اعلم سوف تتزوج قريبا بشخص يكون فيه الخير والبركة ، وان رات في منامها انه تنزع الشوك من الملابس والجسد وكانت متزوجة فذلك زوال الهموم والمشاكل والله اعلم .





Ads
مواضيع متعلقة
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اشترك معنا وتابعنا على الفيس بوك