تفسير حلم رؤية من يذبح صديقه صاحبه او من يذبح نفسه في المنام



توطئة ومقدمة حول تفسير حلم ورؤية ذبح الصاحب والصديق ومن يذبح نفسه في المنام:

تكثر الرؤيا في المنام والحلم عن الذبح ورؤية الخروف المذبوح والكثير من الاحلام والرؤى التي تشابه هذه الرؤيا ، فمن الرؤى التي يكثر الاسئلة عنها وتنحصر الاجابات والتاويلات حولها وهي رؤية الشخص نفسه في المنام والحلم وهو يذبح صديقه او صاحبه او اي انسان كان او انه يكون سببا في ذبح شخص يعرفه او لا يعرفه ، فقد ذكر العلماء المختصين بتفسير الاحلام مثل الشيخ ابن سيرين والشيخ النابلسي وغيرهم من علماء التفسير الجهابذة تفسيرا وتاويلا لهذه الرؤيا الغريبة  .

تفسير حلم رؤية من يذبح صديقه او صاحبه او رؤية من يذبح نفسه في المنام

تفسير حلم رؤية من يذبح صديقه او صاحبه او رؤية من يذبح نفسه في المنام:

قال الشيخ ابن سيرين رحمه الله تعالى فيمن راى نفسه مذبوحا او ان شخصا يذبحه فان الرجل المذبوح ينال خيرا وبركة ،وقيل في رؤية الذبح في المنام بشكل عام ان الذبح هو بمعنى العقوق وعدم العدل ،ومن راى في المنام ان اناس كثيرون مذبوحين فان الرؤيا تفسر بالخير لصاحب الرؤية كما وان راى في النائم في الحلم انه مذبوح او انه يقوم بذبح شخصا اخر يعرفه او يجهله فان الرؤيا تحمل المعنى الجيد لصاحب الحلم وتفسر بتمام امور صاحب الرؤيا على خير والله اعلم .
وقد قال المفسر ابن سيرين في رؤية من يذبح صديقه او صاحبه بان المذبوح في الرؤيا ينال البركة والخير فان كان اسيرا فرج الله كربه وكان مهموما ازاح الله همه وحزنه وان كان عبدا اعتقه الله اي ان المذوح في المنام يلاقي الخير والله اعلى واعلم.
ومن راى في المنام والحلم انه يذبح انسانا يعلمه واو يعمل معه او صديقه فان العلماء قالوا من المحتمل او من المعاني الممكنة لهذه الرؤيا هو ان الذابح يظلم المذبوح ، وقال المفسرون ان كل شيء غير صالح للذبح ورايته في المنام والحلم وانت تذبحه فان الرؤايا تدل كذلك على ظلم الذابح او صاحب الرؤيا للمذبوح والله اعلم .
وقيل في رؤية  من يرى في المنام والحلم انه يذبح امه او يذبح اخته او احد محارمه انه يقاطع رحمه ولا يوفي لهم في الود والصلة ، ومن راى في المنام والحلم انه ذبح شيئا يرمز للانثى كالحمامة او النعجة او شيئا من شاكلتها فان الرؤيا تدل على انه سيتزوج قريبا ان كان اعزبا او مقبلا على الزواج ، ومن راى في المنام والحلم ان شخصا مبوحا في طريقه ولم يعلم من ذبحه فان الشخص المذبوح اما انه شهد شهادة زور او انه اعتنق بدعة .
ومن راى في المنام والحلم انه يذبح والديه او احدهما فانه يكون عاقا لاحدهما او كليهما ، ومن راى انه يذبح غلاما صغيرا او طفلا صغيرا في المنام والحلم وكان يحاول شوائه فلم ينضج فانه يكون قد اوقع الظلم على ابوي الطفل.
ومن راى في المنام والحلم ان الوالي او السلطان قد ذبح احدا والقى به على كتف صاحب الرؤيا فان الرؤيا تفسر على ان الملك قد ظلم هذا المذبوح وامره بما لا يطيق ويطلب من صاحب الرؤيا الامر نفسه والله اعلم .
وقيل في رؤية الجماعة او الناس الكثيرون مذبوجين فان العلماء فسروا الرؤيا دلالة على ان الجماعة او الناس اهل بدعة وضلال واتباع هوى ، وقال العلماء في رؤيا من ذبح نفسه في المنام والحلم وراى الدم يسيل فان الرؤيا تفسر بالظلم اما ان راى ان يذبح نفسه ولم يخرج الدم فالمعنى محمود لصاحب الرؤيا وتدل الرؤيا وتفسر بانها صلة للاحباب وعفة وطهارة .والله اعلى واعلم .

ختاما فان من الامور التي ينبغي علينا التنويه عليها هو ان تفسير الاحلام ما هو اجتهاد علماء التفسير ولم يرد في ذلك نصا او حديثا فهو اجتهاد لا يعني انه حتمي الوقوع ولكن على سبيل الاستئناس ، والله تعالى اعلى واعلم .






Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اشترك معنا وتابعنا على الفيس بوك