تفسير رؤية المشي حافيا بالوحل والطين في الحلم والمنام



الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على خاتم النبيين ، نبي الهدى والرحمة ، المبعوث رحمة للعالمين ، وعلى آله وأصحابه والتابعين ، ان رؤية المشي في الوحل والطين فيه الكثير من الدلائل التي ذكرها علماء التفسير امثال الشيخ ابن سيرين والشيخ النابلسي رحمهم الله تعالى ، سنتحدث في هذا الموضوع بالتحديد عن رؤية وتفسير ومعنى المشي في الطين والوحل في المنام والحلم.

تفسير رؤية المشي حافيا بالوحل والطين في الحلم والمنام

تفسير حلم ورؤية المشي حافيا في الوحل والطين في المنام:

*فسر ابن سيرين رؤية المشي في المنام على الوحل بأنها تدل على فتنة لصاحبها وحزن وتعب ، ومن رأى أنه يمشي على الطين فإنه يدل على الهموم والفزع ، وإن كان صاحب الرؤيا مريضا ورأى أنه يمشي في الطين فإنه يدوم عليه مرضه ، فإن رأى أنه قد خرج من الطين فإنه يشفى بإذن الله .

*ومن رأى أنه يمشي في الطين وكان صاحب الرؤيا معافى من الأمراض فإنه يدل على السجن والنوائب ، ومن رأى أنه يعجن طيناً فإنه يدل على الهموم والغموم والمخاصمات ، وقد يدل على الحديث في أعراض الناس ، وربما يدل على أن زوجة صاحب الرؤيا ترزق بحملٍ جديد .

*ومن رأى أنه يمشي في وحل ويستثقل من المشي فإنه يدل على تعطيل الحركة أو تقصير في الصلوات المكتوبة ، وقد تدل رؤية الوحل على التفاخر بالنعم التي أنعم الله بها على صاحب الرؤيا ، أو قد تدل على أن صاحب الرؤيا يشرك بالله ، أو أنه يكفر بالله عز وجل .

*وقد تدل رؤية الوحل على المرأة ذات الأخلاق السيئة والتي يصعب التعامل معها .

*وإذا كان صاحب الرؤيا يملك أرضاً أصابها الجفاف وقلة الزرع رأى في منامه الوحل ، فإنه يدل على كثرة العشب والزرع في هذه الأرض .

*ومن رأى في منامه أنه يأخذ وحلاً من بئر ، فإنه يدل على أن صاحب الرؤيا يرث مالاً ويبارك الله في هذا المال .

*أما عن رؤية الطين في المنام ، فهي تدل على التعب والسقم ، ومن رأى في منامه أنه يعمل ويحصل ماله من عمل الطين فإنه يدل على الخير و البركة .

*ومن رأى في منامه أنه يبني قبر النبي صلى الله عليه وسلم بالطين فإنه دليل على أن صاحب الرؤيا ينال المال و يحج بيت الله ، ومن رأى أنه يأكل الطين فإنه ينال مالاً يأكل منه .

*ومن كان مريضا و رأى الطين في منامه فإنه قد يدل على موت صاحب الرؤيا .

*ومن رأى أنه يمسك طيناً في يديه ويتحول  إلى تراب فإنه يدل على أن صاحب الرؤيا سوف يرزقه الله بعد تعب منه ومجاهدة وكد في طلب الرزق.

*ومن رأى أنه يمشي وأصاب الطين شيئاً من ملابسه ، فإنه يقع في ذنوب ومعاصي بقدر ما أصاب الطين من ملابسه ، ومن رأى أنه يقطع طريقاً من الطين وكان يخشى في منامه أن يصيب الطين من ملابسه وخرج من الطريق ولم تتسخ ملابسه بالطين فإنه يدل على سلامه في الدين من الذنوب أو المعاصي أو من حقوق الناس .

هذا والله تعالى أعلم





Ads
مواضيع متعلقة
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اشترك معنا وتابعنا على الفيس بوك