تفسير الاحلام لابن سيرين والنابلسي Dreams



ان تفسير الاحلام كما بين القران الكريم يحتاج الى العلماء الذين يملكون القدرة على تفسير الاحلام والرؤية حيث ورد في سياق القرآن الكريم ان عزيز مصر عندما راى رؤيا في المنام قال لاعوانه ووزرائه ومقربيه ماذا ترون في تفسير هذه الرؤيا فاعتذروا له عن تفسير الرؤيا لان هذا الامر ليس من اختصاصهم ولا يفقهون به مطلقا  وهنا بينت الايات الكريمة في سورة يوسف هذا الحوار (يا أيها الملأ أفتوني في رؤياي , إن كنتم للرؤيا تعبرون . قالوا:أضغاث أحلام , وما نحن بتأويل الأحلام بعالمين).
وهنا في هذا الموضع من القران يتضح لنا ان تفسير الرؤيا تحتاج الى من يعقل ذلك او يعلم الكيفية المتبعة في تفسير الاحلام حسب ما اتبعه الشيخ ابن سيرين والشيخ النابلسي والشيخ ابن شاهين.
بعد ان اعتذر اعوان الملك ان يفسروا الرؤيا او الحلم اشاروا الى يوسف عليه السلام ان يقوم بالمهمة ففسر لهم الرؤيا عليه السلام حيث تحقق كل ما قاله في تفسير الرؤيا من احداث رآها الملك في منامه وحلمه.
لذلك فان الرؤيا والحلم لا تفسر هباء ولا يسير المفسرون بحسب اهوائهم بل هناك علم يختص في تفسير الاحلام يعقله المفسرون مثل الشيخ ابن سيرين والشيخ النابلسي وغيرهم من مشايخ التفسير القدامى والحديثين في جميع العصور.

كيفية الاعتقاد بتاويل الحلم وتفسيره بعد سماعه:

ينبغي بل يجب عدم اخذ تفسير الاحلام او التفسير للحلم او الرؤيا المراد البحث عنها في موضع الاحكام الشرعية , فمثلا لو ان رجلا راى رؤيا ثم فسر له النابلسي او ابن سيرين او مشايخ العصر في التفسير بان رؤيته تدل على موته او موت زوجته او ان زوجته تخونه او ان صديقه سرق منه او نحو ذلك فلا ينبغي لصاحب الرؤيا ان يعتقد اعتقادا جازما بحتمية وقوع الامر لان ذلك هو من علم الغيب الذي لا ينبغي القطع بثبوت وقوعه ولكن يؤخذ الامر في سبيل الاستئناس لان الرؤيا يمكن ان تكون اشارة او دلالة على حدوث شيء , ايضا لا ينبغي لصاحب الرؤيا ان يبني حكما معينا على الرؤيا .

تفسير الاحلام لابن سيرين والنابلسي Dreams

اخيرا بامكانك البحث عن تفسير الاحلام لابن سيرين والنابلسي من خلال البحث في الخانة المخصصة للبحث اعلى هذا الموقع.





Ads
مواضيع متعلقة
التعليقات
  1. ابو احمد البريكي:

    رأيت في المنام أني ارسي مديرا لي من علو
    وانا مسك بيده محاوﻻ إنزاله على منطقة أكثر
    أمانا.

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اشترك معنا وتابعنا على الفيس بوك