اسباب وعلاج البقع السوداء في الوجه واسفل او حول العينين



كثيرا من النساء في العالم تشكو من البقع السوداء الداكنة في بشرتها وخاصة حول او اسفل العينين وتتسائل عن الاسباب والعلاج , ربما نتيجة الحمل او التعرض المباشر لأشعة الشمس  او غير ذلك من الاسباب , الا ان هذه المشكلة لا تشعرها بالارتياح وتسبب لها الاحراج وعدم الرغبة بالخروج امام الاخرين , ولكن هناك عدة طرق لتتخطى هذه المشكلة وتخففيها شيئا فشيئا فلا تخافي ولا تقلقي ولا تشعري بالحرج من بشرتك وهذا الحل كالتالي :ـ

اسباب وعلاج البقع السوداء في الوجه واسفل او حول العينين

اولا: اسباب ظهور البقع السوداء في الوجه وحول العينين :

– ان من اهم مسببات هذه المشكلة هو التعرض المباشر والمستمر لأشعة الشمس القوية في فترة ما بين الظهر والعصر , وغالبا ما يكون تأثير الاشعة قويا على البشرة الدهنية اكثر من البشرة الجافة .

–  ان الاثار الجانبية التي يخلفها الحمل او الولادة تتمثل في عدة تغيرات تظهر في الجسم , قد تكون هذه البقع السوداء من ضمن هذه الاثار الجانبية .

– عدم الاهتمام بالبشرة وترك تنظيفها بشكل جيد فترات طويلة ,او العامل الوراثي الذي يكون جزءا من هذه المشكلة .

– التعرض المستمر للأتربة والغبار والغازات الملوثة او تقلب الطقس من حيث الحرارة العالية ثم البرودة الشديدة , كل هذه الاسباب من الممكن ان تسبب التغير في البشرة وظهور البقع السوداء الغير مرغوب فيها.

ثانيا : علاج البقع السوداء في الوجه واسفل او حول العينين :

ـ يمكنك استخدام معجون الاسنان , فقد اثبتت تجارب سابقة صحة هذه الطريقة بوضع بعض منه لي مناطق البقع على البشرة مع التدليك الدائري .

ـ يمكنك صنع قناع  من اللبن الزبادي وعصير الليمون وزيت الزيتون ودقيق الشوفان وعجنهم معا ثم ضعيه على وجهك لعدة دقائق ستشعرين بوخز خفيف لا تقلقي  ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ .

ـ استخدام الخل الطبيعي ونشا الذرة على البقع يعتبر فعال جدا لإزالة البقع السوداء .

ـ يمكنك تقشير الطماطم وهرسها ووضعها على وجهك لبعض الوقت ثم اغسليه بالماء الفاتر .

ـ اخلطى بياض البيض مع عصير الليمون وضعيه على وجهك لتتخلصي من البقع السوداء ودلكي وجهك به يوميا.

*واخيرا يمكنك وضع واقي للشمس قبل التعرض المباشر لأشعة الشمس لتفادى اخطارها حفاظا على توهج واشراقة بشرتك , وهناك بعض الاقنعة او الماسكات التي يتم استخدامها عند محلات التجميل او في البيت مثل ماسك الليمون والعسل وماسك شرائح الخيار او الماسكات الاخرى التي تؤدي نفس الغرض , ولكن لا بد من الحفاظ على البشرة في فترة العلاج من التعرض للشمس , ومن الممكن ان تكون البقع السوداء حول العينين نتيجة السهر وقلة ساعات النوم الامر الذي يستوجب زيادة ساعات النوم لكي نريح المنطقة التي تقع اسفل العينين والتي تصبح داكنة اللون نتيجة التعب.





Ads
مواضيع متعلقة
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اشترك معنا وتابعنا على الفيس بوك