فوائد وأضرار زيت السمك للمرأة الحامل والقلب والرجيم Fish Oil



يفيد زيت السمك بشكل مباشر للمراة الحامل  وفي علاج مشاكل الامعاء والقلب وضغط الدم والتوتر وضعف المناعة كما ويساعد على تخفيف الوزن ويساعد ايضا على علاج مشاكل صحية اخرى , ويعتبر زيت السمك من الزيوت الغنية بالأحماض المفيدة جدا للإنسان “اوميجا 3” واحماض اخرى لا تقل عنها في الفائدة .

Fish Oil

  • فوائد زيت السمك للمرأة الحامل

ان زيت السمك متعدد المصادر فإنه يختلف في النفع والضرر على الحامل نتيجة الاختلاف في المصدر , فنجد ان الاطباء نصحوا المرأة الحامل بعدم تناول زيت السمك المستخلص من كبد الحوت , وان زيت السمك المستمد من جسم السمكة هو نافع جدا وممتاز وينصح بتناوله اثناء فترة الحمل لما فيه من الاحماض المفيدة جدا للجنين , فقد اتضح بعد تجارب وابحاث ان الاطفال الذين تناولت امهاتهم زيت السمك اثناء الحمل هم اكثر ذكاء واكثر حركة في اكتشاف الاشياء المحيطة , وانشط من الاطفال الذين لم تتناول امهاتهم زيت السمك اثناء الحمل.

  • فوائد زيت السمك في علاج مشاكل القلب

توصلت ابحاث اجريت في مؤسسة أمريكية تتخصص وتهتم بالقلب والاوعية الدموية الى ان الحمض “اوميجا 3” الذي يتركز وجوده في زيت السمك هو السبب في علاج الكثير من مشاكل القلب من خلال تنظيم دقات القلب , اضف الى ذلك فان زيت السمك يقلل من معدل الكولسترول في الدم ويكسر روابط الدهون الثلاثية , ولهذا يعتبر زيت السمك وصفة ناجحة في علاج الجلطات التي تصيب الدماغ.

  • فوائد زيت السمك في تخفيف الوزن

ان اضافة زيت السمك الى البرنامج الغذائي يساعد في تخفيف الوزن من خلال الاحماض التي تتركز في زيت السمك والتي تعمل على تحفيز الجسم لحرق الدهون والاستفادة الفعلية من التمارين الرياضية .

  • فوائد زيت السمك في تقوية المناعة

ان زيت السمك يساعد الجسم على افراز السيتوكنيات الموجودة ,بل ويحفز الجسم على ذلك ونتيجة لذلك فإن زيت السمك يحارب الامراض الفيروسية والارتفاع المتكرر لدرجة حرارة الجسم.

  •  فوائد زيت السمك في علاج الالتهابات

يفيد زيت السمك في معالجة الالتهابات خاصة الالتهابات المزمنة التي تصيب القولون والامعاء ويعالج ايضا التهاب الانسجة والالتهابات التي تصيب المفاصل ويعالج مضاعفات والم الغضروف.

  • فوائد زيت السمك في علاج الاكتئاب والتوتر

يستخدم زيت السمك في علاج التوتر والاكتئاب والتعب النفسي , ويحسن مزاج الشخص ويعالج المشاكل العصبية.

  • فوائد زيت السمك للعناية بالبشرة

كما ذكرنا سابقا عن زيت السمك وما يحتويه من احماض نافعة جدا لجسم الانسان , فإن زيت السمك يعتبر وصفة ناجحة لعلاج مشاكل البشرة مثل الكلف والحروق الشمسية وجفاف البشرة وتنظيفها من الخلايا الميتة ,كما وان زيت السمك يعالج مشاكل جلدية اخرى من خلال دهن المكان بالزيت بشكل مباشر.

  • فوائد زيت السمك للعناية بالشعر

ان زيت السمك وبعد التجربة العملية التي اجراها الباحثين , تبين ان  له تأثير رائع اعلى الشعر من خلال تغذيته  بالأحماض المفيدة جدا والدهون اللازمة لجعله  ذو رونق جميل ولمعان واضح وبعيد عن التساقط.

ثانيا: أضرار زيت السمك:

1- ينصح الاطباء النساء بعدم تناول كبسولات زيت السمك المستخلصة من كبد الاسماك , وذلك لما فيها من مادة الزئبق , وعدم الاكثار من تناول زيت السمك المستخلص من جسم السمكة  والتي يسمح بها الاطباء.

2- ينصح الاشخاص الذين يعانوا من سيولة الدم او سرعة التجلط ويتناولون الاسبرين , عدم الاقدام على تناول زيت السمك الا بعد اخذ رأي الطبيب.

3- تناول زيت السمك يزيد من مستوى النشاط بشكل كبير.

4- يؤدي الاكثار من تناوله الي نفخة واخراج ريح بشكل مستمر اثناء اليوم.

5- الزيادة في تناول حبوب زيت السمك يسبب شقوق بسيطة بالشفاه .

6- يسبب الافراط في تناوله ايضا مشاكل اخرى مثل الصداع.






Ads
التعليقات
  1. محمد:

    ما هي الحاجة الفعلية التي يحتاجها الجسم من زيت السمك؟؟

  2. ازاد:

    شكرا جزيلا لمعلومات

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اشترك معنا وتابعنا على الفيس بوك
Ads