تفسير حلم رؤية الطيران والركوب والقفز والوثب في المنام لابن سيرين



تعتبر رؤية السفر في المنام من الرؤى التي تدل على الانتقال من مكان لآخر او انتقال من حال الى حال اخر ويدل ايضا على المساحة , ولقد بين الشيخ ابن سيرين رحمه الله تفسير رؤية السفر والمشي والركوب والطيران في المنام على النحو التالي :

تفسير حلم رؤية الطيران والركوب والقفز والوثب في المنام لابن سيرين

* فمن رأى انه في المنام يسافر فانه يمسح ارضا كما لو انه رأى في المنام انه يمسح ارضا فانه يسافر , ومن رأى انه رجع من السفر فيدل على اداء حق واجب عليه او ربما يدل على الفرج من الهموم والاحزان ,او تدل هذه الرؤية على توبه صاحب الرؤية بعد المعصية والذنب .

* ومن رأى في المنام كانه ركب الدابة في المنام فان ذلك يفسر بالعز ونيل المراد , وان وجد صعوبة في ركوبها او انه لم يحسن ركوبها دل ذلك على اتباع الهوى والبدع , وان احسن الركوب وضبطها فانه يسلم من فتنة الهوى .

* والمشي حافيا او حافي القدمين يدل رؤيته في المنام على حسن الدين وذهاب الهموم والغموم وقيل ان هذه الرؤيا فيها دلالة على المصيبة في المرأة توصل للطلاق .

* ومن رأى انه يقفز قفزات في المنام على الارض بحيث لا يقدر على المشي فانه يصاب بنائبة يذهب فيها نصف ماله ويعيش بالباقي في مشقة وتعب .

* ومن رأى نفسه يوثب او يثب في المنام من مكان الى مكان خيرا منه فانه يتحول الى حال افضل من حاله عاجلا اما ان رأى انه وثب حتى وصل الى قرب السماء فانه يسافر حتى يوافي مكة

* ومن رأى نفسه في المنام كانه ركب عنق انسان , فانه يموت ويحمل المركوب جنازته , وقيل ان ركوب عنق الانسان يدل على امر صعب , فان اسقطه من عنقه فان ذلك الامر الذي طلبه لا يتم .

* واما الهرولة في المنام في اي موضع فهو ظفر بالعدو, والقصد في المشي تواضع لله تعالى .

* اما من رأى نفسه في المنام يطير او رؤية الطيران بشكل عام فانه دلالة على كثرة الاحلام والتمني .

* ومن رأى انه يطوف فوق الجبل فانه ينال ولاية يخضع له فيها الملوك , ومن رأى انه يطير فانه كان اهلا للملك والسلطان نال ذلك , وان كان طائرا وسقط على شيء فانه يناله .

* فان طار في المنام من سطح لسطح فانه يستبدل امراته بامرأة اخرى , وقيل ان الطيران دليل على السفر اذا كان بجناح او الانتقال من حال لحال.

* ومن رأى انه طار حتى توارى في جو السماء ولم يرجع فانه يموت , ومن رأى انه طار من داره الى دار مجهولة فانه ينتقل من داره الى قبره .

* ومن رأى انه طار عرضا في السماء دل على انه يسافر سفرا او ينال شرفا.





Ads
مواضيع متعلقة
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اشترك معنا وتابعنا على الفيس بوك