اسباب واعراض فطريات الفم واللسان والحلق والعلاج بالاعشاب



تعتبر الاصابة بفطريات الفم او اللسان والحلق على حد سواء , من المشاكل الصحية التي تزعج الكبار والصغار والنساء , حيث ان هذه المشكلة تتولد نتيجة العدوي في اغشية الفم المخاطية وتنتقل للسان بسرعة وسهولة , ايضا يشمل هذا الداء حدوث الالتهابات التي تسببها تلك الفطريات في الحلق عند فئة البالغين , لذلك سنتعرف على اسباب واعراض هذا الاصابة بفطريات الفم واللسان وعلاجها بالأعشاب:

اسباب واعراض فطريات الفم واللسان والحلق والعلاج بالاعشاب

اولا :- اسباب مشكلة الاصابة بفطريات الفم واللسان والحلق :

  من الممكن ان يكون التغير بسبب ظرف ما كسوء التغذية والسكرى والايدز وتعاطى المخدرات وايضا نقص المناعة ويمكن للأشخاص الذين لا يناسبهم طقم الاسنان المحافظة على مسافات وفواصل في الاغشية المخاطية في الفم ، وتكون عبارة عن بوابة للفطريات ،الاشخاص الذين يعانون منها تتأثر شفاههم فتصبح رطبة باهتة وردية اللون معروفة باسم (التهاب الشفة الزاوي) وهذا مؤشر لوجود الفطريات والعدوى .

ثانيا:- اعراض فطريات الفم واللسان والحلق :ـ

بقع لونها ابيض او اصفر في الفم والمنطقة اسفل البقعة لا يوجد بها الم او وجع ويمكن ان تسبب حرقان غير مريح للفم والحنجرة والحلق.

ثالثا :- الوقاية وتجنب فطريات الفم واللسان والحلق:ـ

لدى الاطفال يمكن المسح والتعقيم لأدوات الاطفال المستخدمة كما ويوجد ادوية مضادة للفطريات لمرضى السكرى واطقم الاسنان الجديدة ونقص المناعة ومرضى الايدز يجب استخدامها وتنظيف الفم بالفرشاة والمعجون او المسواك والاقلال من شرب الحليب لأنه يساعد على تنشيط الفطريات وتناول طعام يحتوى على فيتامين ب 12 وايضا التوقف عن التدخين وتجنب الاكثار من اكل الحلويات  واستخدام غسول الفم المناسب

رابعا :- علاج فطريات الفم واللسان بالأعشاب :

* اول انواع المستحضرات الطبيعية لعلاج فطريات الفم واللسان هو العسل الذي يستخدم من خلال جعل العسل يصيب كل المنطقة المصابة عدة مرات في اليوم.

* النظافة هي من اهم الاسباب التي تساعد على القضاء على الفطريات خاصة عصير الليمون المركز والماء والملح كذلك .

* يتم علاج هذه الشكلة من خلال استخدام طحينة السمسم وتدهين جميع المنطقة المصابة بالفطريات ونترك المسحوق فترة من الزمن , ونستخدم هذا الامر مرة في الصباح ومرة في المساء.

* يتم استخدام ماء الاوكسجين لقتل الفطريات من خلال المضمضة بمقدار 20 جرام فقط والحرص من عدم بلعه ونتبع هذه المضمضة بالماء العادي لإزالة اثار ماء الاوكسجين.

* قرنفل المسمار المغلي مع الماء والمضمضة به اكثر من مرة يوميا يقضي على مشكلة فطريات الفم واللسان.

* الميرمية المغلية مع الشاي او بدون الشاي.

* مغلي القرفة مع الماء حيث يمكن تناوله وشربه ويقضي في الوقت نفسه على الفطريات , كذلك يقتل فطريات الحلق.

* السنامكي المطحون والمغلي مع الماء يشرب منه كمية صغيرة لا تتجاوز الفنجان على الريق , ولكن هناك اثار جانبية للسنامكي حيث انها ملين معوي .

* الخل وعصير الليمون المركز من العلاجات المفضلة لهذه المشكلة.

* اللبن الرائب واستخدام قرص العنة تفيد في قتل وتطهير الفم واللسان والحلق من الفطريات.





Ads
مواضيع متعلقة
التعليقات
  1. reda .ja:

    اعاني من القيح المستمر كل فترة 3 شهور في الحلق .مع وجود بقع بيضاء في الرقبه عند الحنجره

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اشترك معنا وتابعنا على الفيس بوك