كيف اتخلص من ترهلات البطن وتشقق الجلد بعد الولادة



إن الإصابة بالترهلات الجسدية في الجسم بأكمله أو جزء منه قد يكون نتيجة الكثير من العوامل أهمها تراكم الدهون وكثرة إستهلاك السعرات الحرارية وقلة النشاط الرياضي وزيادة الخمول والكسل ، وقد تكون بسبب أعراض ما بعد الولادة ويصاحب ذلك تشقق في الجلد ، ويمكن معالجة هذه الترهلات بممارسة الرياضة والحركة الجسدية وإستخدام أطعمة وأعشاب معينة لشد الجسد والتخلص من تلك الترهلات وبدون جراحة أو إستخدام لعقاقير طبية ، وهذا ما سنتحدث عنه في مقال اليوم .

طرق منع وتجنب والتخلص من ترهلات البطن وتشقق الجلد بعد الولادة:

كيف اتخلص من ترهلات البطن وتشقق الجلد بعد الولادة

اولا: التغذية التي تساعد على التخلص ترهلات البطن وتشققات الجلد بعد الولادة:

  • التغذية ، يفضل أن يكون الغذاء غني بالخضراوات والفواكه ، لأن هذه المواد الغذائية تحوي الكثير من الفيتامينات والألياف الغذائية والمعادن ، وأهم الخضراوات الفواكه التي تساعد في علاج ترهلات البطن وتشققات الجلد : التوت البري والفراولة والبرقوق ومن الخضار ، الطماطم ، يضاف إلى ذلك تناول الأسماك حيث أنها تحوي على الأوميجا 3 ومن أهم الأسماك التي تساعد في علاج ترهلات البطن ، التونة والسلمون.
  • حليب الصويا وجبنة الصويا تساعد على علاج ترهلات البطن لأنها تحوي على مادة الجينيستين والتي تلعب دور مهم جداً في إنتاج مادة الكولاجين التي تعالج التشققات والترهلات في الجلد.
  • إستخدام مطحون القهوة ، يمكن مزج مطحون القهوة مع القليل من الماء الدافىء أو زيت الزيتون ودهن المناطق التي تعاني من الترهلات وهذا ما يساعد في إزالتها.

ثانيا : التمارين الرياضية التي تحافظ على الجسم بعد الولادة وتمنع  وتخلص من ترهلات البطن وتشقق الجلد:

  1. عمل تمارين للمعدة ، وذلك من خلال وضع اليدين خلف الرأس ثم الإنحناء إلى الأعلى من وضعية الإستلقاء على الظهر ، ويتم القيام بهذا التمرين لمدة 10 دقائق يومياً، وهذا ما يساعد على تنحيف المعدة وشدها وحق الكثير من الدهون والسعرات الحرارية.
  2. تمرين صعود الدرج ، يساعد صعود الدرج ونزوله على حرق الدهون والسعرات الحرارية وشد الجسم وإزالة الترهلات الدهنية ، كما أنه يعد تمرين ممتاز للأرداف والأوراك والأرجل .
  3. تمرين قفز الحبل ، يساعد القفز الجسم على حرق الدهون ، في الحقيقة القفز يحرق من الدهون في الدقيقة أكثر مما يتم حرقه خلال الركض السريع ، ولهذا دور كبير في التخلص من الدهون والترهلات خاصة في منطقة الأرداف.
  4. إستخدام زي الياسمين وزيت القرنفل ، يمكن إستخدام زيت الياسمين الممزوج بزيت القرنفل ودهنه على مناطق الترهلات في الجسم بشكل يومي وهذا يساعد على إزالتها.

ختاما فان المرأة الحامل تمر في تغيرات بدنية متلاحقة ومتسارعة وتكمن هذه التغيرات في مجملها على انتفاخ البطن وتمدد الجلد ليتلائم مع هذا الانتفاخ ويصبح موطنا للطفل الجديد ، لذلك فان عودة هذا التمدد لطبيعته يحتاج الى القليل من الجهد من خلال التمارين والقليل من الاهتمام بالتغذية السليمة التي تمنع زيادة الوزن.

اسال الله لنا ولكم الخير والسلامة في الدنيا والاخرة ، وان يرزقكم هناء العيش وحسن الاجر والطاعة.





Ads
مواضيع متعلقة
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اشترك معنا وتابعنا على الفيس بوك