اسباب وعلاج التهاب وتهيج اللثة بطرق بسيطة وطبيعية



ان التهاب اللثة هو تهيج واحمرار ملحوظ في اللثة وأحيانا يكون بسيط (غير ملحوظ ) أما من ناحية الأكثر شيوعا هو الحاد (الملحوظ بشدة) وبذلك تسبب ألم في الأسنان , وقد كان من قبل يصعب التعامل معها الا أن التعامل معها في الوقت الحاضر أصبح بسيط جدا لدرجة أننا نعالجها بأنفسنا منزليا بدون رؤية الطبيب , ويعد السبب الرئيسي في تورم والتهاب اللثة (حسب نتائج الدراسات الأمريكية في هذا المجال) هو التدخين وأحيانا قد تؤثر الأطعمة الغنية والمليئة بالسكر لأنها تساعد على نمو البكتيريا في الفم , أما بالنسبة لطرق معالجتها فيوجد طريقة سهلة وبسيطة وهي طريقة:

اسباب وعلاج التهاب وتهيج اللثة بطرق بسيطة وطبيعية

العلاج المنزلية الذاتية: حيث أننا نعالج أنفسنا بخطوات بسيطة جدا ويسهل تنفيذها وهذه الخطوات هي:

  • أولا: الحد والبعد عن التوتر حيث يعد التوتر من الأسباب الرئيسة وله تأثير كبير في هذه المشكلة حيث يؤثر على الجهاز المناعي والجهاز العصبي وبذلك تقل مناعة الجسم في مقاومة البكتيريا.
  • ثانيا: الغرغرة بالماء المالح لمدة نصف دقيقة في كل مرة مع التكرير.
  • ثالثا: استخدام الشاي المر حيث تضعه على اللثة لمدة 5دقايق وله تأثير فعال في منع العدوى.
  • رابعا: استخدام العسل حيث يعتبر العسل مطهر طبيعي من الطفيليات حيث يوضع على اللثة له تأثير سريع وفعال وبسبب احتواء العسل على كميات كبيرة من السكر عليك وضعه بحذر على اللثة فقط والحذر من وضعه على الأسنان لتجنب التسوس.
  • خامسا: الاكثار من الأطعمة المحتوية على فيتامين (c,d) مثل الليمون والبرتقال والعنب والمانجو غيرها العديد من الأطعمة حيث يحتوي فيتامين c على مضادات الأكسدة أما فيتامين d فهو مضاد أيضا لهذه الحالة و يكسبك مناعة تجعل هذه الحالة لا تتكرر مرة أخرى.
  • سادسا: التنظيف المستمر للأسنان للحد من التسوس ومنعه حيث تؤثر الأسنان اذا ما تلوثت على اللثة بشكل كبير.

وأخيرا البعد عن التدخين حيث تبعد عن تأثير التبغ في تقليل المناعة , كما ينصح باستشارة الطبيب للضمان فقط.





Ads
مواضيع متعلقة
التعليقات
  1. Ounada nesrine:

    السلام عليكم و رحمة الله. يعتبر الثوم علاج ناجع وذو اثر جد اجابي و فوري لمشاكل االلثة وانا شخصيا عالجت مشكلة اللثة به.والطريقة هي / نقطع سنة ثوم الي شرائح رقيقة ونضعها علي الموضع المراد علاجه لمدة خمس ثواني ستشعرون بحريق لا بد من التحمل للشفاء تكررون العملية مرتين في اليوم وستلاحضون فعالية هذا العلاج

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اشترك معنا وتابعنا على الفيس بوك