طرق وصفات وخلطات لتطويل وتكثيف الشعر Hair intensify-prolong



ان من اهم الصفات الجمالية للشعر عند النساء هو كون هذا الشهر طويلا وكثيفا ولامعا , لذلك فان الوصول للشعر الطويل والكثيف هو من الامور التي تهتم بها اغلب النساء , فنجد ان الكثير من النساء يبحثن عن الخلطات او الوصفات التي تساعد في الوصول الى ذلك الشعر الذي يتصف بصفات الجمال وهي الطول والكثافة واللمعان , وهنا في هذا الموضوع سنتحدث عن طرق ووصفات وخلطات تطويل وتكثيف الشعر .

طرق وصفات وخلطات لتطويل وتكثيف الشعر Hair intensify-prolong

 

اولا: اهم طرق ووصفات وخلطات تطويل الشعر :

هناك العديد من الطرق التي جربت من قبل النساء في هذا المجال ولكن لم تنجح كل هذه الطرق والوصفات او الخلطات في العمل على تطويل الشعر , الا ان هناك وصفات او خلطات كانت ناجحة في هذا المجال وهنا سنتحدث عن تلك الوصفات او الخلطات :

 

  • اول خلطة او وصفة لتطويل الشعر هي وصفة الثوم , وهنا نحضر ثمانية فصوص من الثوم ونضيف عليها مقدار ملعقتين من المايونيز ونفس المقدار من الزبادي والقليل من الزبدة او ما يعادل ربع ملعقة , بعد ذلك نقوم بخلط المكونات وطحنها على الخلاط ونقوم بغسل الشعر بها ونتركه لمدة نصف ساعة ونقوم بمعاودة تكرار هذا الامر مرة واحدة كل سبعة ايام .
  • الخلطة الثانية في مجال تطويل الشعر هي وصفة الزيوت والثوم , وهنا نحضر زيت اللوز وزيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت الخروع وزيت الجرجير بمقدار ملعقتين من كل نوع ثم يتم خلطه سويا ونضع فيه الثوم المفروم ثم نضعه على النار وحين يسخن قليلا نرفعه عن النار , ونترك الخليط لكي يبرد ومن ثم نضيفه على الشعر ونغطي الشعر بكيس او غطاء بلاستيكي , ونترك الخليط على الشعر لمدة سبعة او ثمانية ساعات وبعدها نغسل الشعر جيدا ونكرر العملية مرة واحدة اسبوعيا .

 

  • الخلطة او الوصفة الثالثة في مجال تطويل الشعر , ونقوم بها بالاعتماد على العسل حيث ناتي بكوب الماء الساخن مع ثلاثة ملاعق عسل ويتم ترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة وحينها يقوم العسل بتغذية الشعر او البصيلات الامر الذي يساعد على تطويل الشعر .

 

ثانيا : الوصفات والخلطات التي تعمل على تكثيف الشعر :

  1. اول هذه الوصفات والطرق هي وصفة الثوم وهي نفس الوصفة التي ذكرناها في تطويل الشعر لان الثوم يعمل عمل التطويل والتغذية للبصيلات الامر الذي يجعله ايضا عاملا مساعدا في التكثيف , ولكن ينصح دائما غسل الشعر جيدا بالشامبو فور انتهاء الفترة المحددة لغمر الشعر بالخليط او الوصفة , وتختلف طرق استخدام الثوم في مجال تكثيف الشعر حيث يمكن استخدام ماء الثوم الناتج عن عملية هرسه ودقه ونقوم بغسل الشعر به ثم يترك لمدة 12 ساعة وبعدها يتم غسل الشعر جيدا , وهناك طريقة اخرى هي عبارة عن خليط الثوم وزيت الزيتون ونتعامل مع هذه الوصفة مثل سابقاتها .
  2. ثاني الوصفات او الخلطات لتكثيف الشعر هي طريقة البيض , وفي هذه الوصفة نحضر بيضة مخفوقة ونضيف عليها زيت زيتون بمعدل ملعقتين ونفس الكمية من زيت جوز الهند وملعقة من العسل وبعد خلط المكونات بشكل جيد يتم دهن الشعر وايصال الخليط لفروة الرأس ونتركه قبل ان نغسل الراس مدة ربع ساعة .

 

نصائح عامة وطرق تكثيف الشعر:

  • ان التوقف عن استعمال الطابون والاعتماد على الشامبو الصحي يفيد كثيرا في الحد من مشاكل الشعر التي تنتهي بتساقطه.
  •  النوم المنتظم اثناء الليل يوفر فرصة جيدة لراحة الجسم سهولة انسياب الدم في الجسم وبالتالي وصول الدم عبر الشعيرات الدقيقة محملا بالغذاء للبصيلات .
  •  استعيني بالوسادة او المخدة الحريرية الملمس وذلك لمنع احتكاك الشعر واضعافه.
  •  ان التغذية السليمة هي اهم اسس الحفاظ على الجسم بشكل عام والشعر بشكل خاص.
  •  يعتبر الثوم من افضل ما تم التعرف على فعاليته في هذا المجال لذلك لا ينصح بالاستغناء عن استخدامه وفرك فروة الراس عدة مرات خلال الشهر.





Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اشترك معنا وتابعنا على الفيس بوك
Ads