تفسير حلم رؤية الحج والعمرة ومن رأى انه يحج ويعتمر في المنام



ذكر المفسرون وعلى راسهم الشيخ ابن سيرين والشيخ النابلسي رحمهم الله تفسير رؤية الحج او من رأى نفسه يحج  البيت في المنام والعمرة ومن رأى نفسه يعتمر فذكروا في هذا الموضوع ما يلي :

الحج

* من رأى في المنام انه حج او طاف بالبيت وقام بشيء من المناسك فان ذلك صلاح دينه وحسن نيته والاستقامة في الدين , وربما دل على الثواب والرزق , ومن كان خائفا امنه الله مما يخاف .

* ومن رأى انه ذاهب للحج او خارج للحج في وقت الحج وكان من اصحاب الرياسة والسلطة وكان معزولا فانه يعود ويولى , وان كان مسافرا فانه يصل الى مراده , وان كان من اصحاب التجارة فانه ينال الربح , وان كان مريضا شفاه الله , وان كان مدينا فان الله يقضي له دينه , وان كان صاحب الرؤيا لم يحج فان الله يكرمه بالحج , وان كان صاحب الرؤيا عاصيا او ضالا فان الله سيهديه.

* ومن رأى انه حج او اعتمر فانه يطول عمرة ويحسن عمله وتقبل اموره , ورؤية الحج في المنام تدل على قضاء الدين او الامانات التي يؤديها للمسلمين .

* ومن رأى الحج في المنام فيدل على الزهد والورع في القصد وعلى فعل الخيرات والسعي لبر الوالدين , وربما دلت رؤيا الحج او العمرة في المنام على زواج الاعزب .

* ومن رأى انه حج او اعتمر او انه يحج او يعتمر وكان من طلبه العلم فانه يبلغ مراده من العلم بفضل الله تعالى , وان كان فقيرا فان الله سيغنيه , وان كان مريضا فانه يموت وان كان عاصيا فانه يتوب الى الله .

* ومن رأى انه ذاهب او خارج للحج او للعمرة في المنام وكان راكبا فانه يرزق العون , فان كان راكبا جملا بختيا فانه يعاشر رجلا كذلك , وان ركب فيلا فانه يحج بصحبة ملك او رئيس , ومن ذهب او خرج للحج ماشيا فان عليه يمين يحتاج لكفارة.

* ومن رأى في المنام انه حج او اعتمر ولم يعمل من الاعمال الصالحة فانه يذهب للملك ليقضي مصالح لنفسه .

* ومن رأى انه يذهب للحج او العمرة وحده والناس يودعونه ثم يرجعون عنه فان الرؤيا تدل على موته والله اعلى واجل واعلم .





Ads
مواضيع متعلقة
التعليقات
  1. jamila:

    رأيت في منامي أني أزور بنت خالي إسمها ليلى بيتها جاء وسط حقل مبني من قش عندما صرت قريبة من بيت بدات أزور إحدى مآثر تاريخية في وسط اﻷشجار كثيف ،وكأني إرتميت على بئر مليء بالمياه العدبة وبجانبه أبقار واحدة لونها أحمر

  2. ali_alanze:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حلمت في امي انها اعطتني مسباح وقالت لي ابيك تغير شكل المسباح يعني غير شكل الخرز طرزه حلو سالت ليش شلك في جاوبني اخوي فهد كان جالس يمنه قال لان تبي تاخذ المسباح معها للعمره ماتفسير هل رويه جزاكم الله خير

  3. رانبيا:

    انا لازلت راجعة من الحج وحلم أنني اقول ربي اغفر واحرم وكرم انك انت العز الأكرم وانا هناك بالحج أنني لازلت هناك وجاني برد ولست لباس ابيض من هناك

  4. ريمة:

    خالتي نامت في المنام انها تتحدث في المنام مع جدتي مع العلم ان جدتي ميتة,فقالت جدتي لخالتي بان احد اخوالي سيذهب الى الحج ما تفسير هذا المنام.

  5. مسعودة:

    رايت في منامي ارتدي في ثيابي البيضاء و مستعدة للذهاب الى الحج و لكن لم اره في اللحظة المنتظرة استيقظت

  6. اسيل:

    السلام عليكم انا احلم انو انا رايحه عمرة انا وامي واخوي انا كنت خايفه وشكرا

  7. محبة اهل البيت:

    السﻻم عليكم رأيت في منامي انه تم تبلغي انه ظهر اسمي للذهاب الى العمرة

  8. Moon:

    شكرا للتفسير

  9. ahlem:

    تفسير روئية داهب الي الحج انا و زوجي بدون لباس الاحرام

  10. بلال:

    سلفتي حلمت بي وزوجي نعمل عمرة ورجعين وتطلب من بنتي ان تنظف الشقة قبل وصلنا ارجو التفسير وشكرا

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اشترك معنا وتابعنا على الفيس بوك