تفسير حلم رؤية الرجل مضروب او يضرب في المنام لابن سيرين



ان رؤية الضرب او رؤية الرجل لنفسه  مضروبا او انه يضرب في المنام تختلف في التفسير بحسب الاداة المستخدمة في الضرب ونتيجة الضرب , فقد بين الشيخ ابن سيرين تفسير مفصل في رؤية الضرب في المنام:

تفسير حلم رؤية الرجل مضروب او يضرب في المنام لابن سيرين

* من راى في المنام انه يضرب او راى رجلا يضرب بالسياط فيدل في المنام على الكلام السيء , فان نتج عن هذا الضرب دما يسيل فانه يخسر في ماله .

* ومن راى الضرب بالسيف في المنام فهو دلالة على النصر على الاعداء , والضرب بالدرة هي حياة امر ميت .

* ورؤية الضرب بالآباط اشلاء منه بين اهله واحبابه واقاربه , والضرب يكون فيه خير للمضروب يناله .

* ومن راى في المنام ان ملكا يضربه فانه يقوم بكسوته , وان راى ان الملك يضربه على ظهره فانه يسدد له ديونه , وان ضربه علة عجزه فانه يزوجه , وقيل في الضرب انه وعظ.

* ومن راى في المنام ان رجلا يربه على هامته فانه يريد ذهاب رئيسه , ومن راى الرجل يضرب جفنه فانه يريد افساد دينه , فان اقتلع اشفار جفونه فانه يريد منه بدعة . 

* ومن راى ان رجلا ضربه على جمجمته فانه الضارب ينال مناه , والضرب بمعنى الدعاء , فمن راى انه يضرب الحمار وهو يركبه فانه لا ياكل الا بعد ان يذكر لله ويساله .

* ومن راى انه ضرب رجلا فانه يدعو عليه , ومن ضرب من تحت امرته او تحت طاعته دون المراة فانه يجلب له المنفعة .

* ومن راى انه مضروب في المنام او راى نفسه وهو يضرب فذلك خير ومنفعة ينالها , وان كان الضارب من الملائكة او الاموات او الضرب بالسير او القصبة فذلك غير جيد .

* من راى في المنام انه يضرب غيره من الناس فالمنفعة تكون له اكثر من المضروب , وقيل في رؤية الضرب في المنام انه السفر او تعلم الادب .

* ومن راى انه يضرب الارض فانه يسافر , ومن ضرب في منامه مائة جلدة فانه يرتكب فاحشة الزنا او هم لفعلها او ينوي ذلك , ومن راى ان يجلد ثمانين جلدة فانه يكون قد قذف المحصنات , والجلد اربعين مرة لشرب الخمر .

* ومن راى ان الميت يضربه وهو غضبان فان المضروب يكون قد ارتكب ذنبا او معصية او نوى ذلك او عزم , لان الميت لا يرضى الا بما يرضاه الله , والله اعلم .

* ومن راى ي المنام ان الحي يضرب الميت فيه قوة في الدين , والضرب في الحيوان الذي يستحق الضرب فيه تاديب اما الحيوان الذي لا يستحق الضرب ففيه اعتداء وجهل .





Ads
مواضيع متعلقة
التعليقات
  1. MINA:

    بارك الله فيكم

  2. bilal:

    رات امي ان أحدا يضربني بالرأس على راسي فنزف الدم من رأسي…فماهو تأويل هذا المنام

  3. ساره:

    رأيت انى اضرب بقوه وشجاعه رجل فى مكان عملى، وإني لا أعرف هذا الرجل قبل هذا الحدث،، ويقوم مديري فى العمل بتصوير علما بأن مديري منافق

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اشترك معنا وتابعنا على الفيس بوك