تفسير حلم رؤية الضبع او الضبعة والدب في المنام للنابلسي



ان رؤية الضبع والضبعة  في المنام يدل كما ذكر المفسرون على العدو الظالم , اما رؤية الدب في المنام دلالة على المصاب العاهة او الفتنة , سنتعرف على ما ذكرة الشيخ النابلسي وابن سيرين في تفسير حلم او رؤية الضبع او الضبعة  والدب في المنام , وهي كالتالي :

 الضبع

رؤية الضبع الضبعة في المنام او الحلم :

* من رأى في المنام انه يأكل لحم الضبعة فقد تعرض او انه سيتعرض للسحر وهو لا يدري بذلك , فان رأى انه ركب الضبعة فانه يتزوج .

* ومن رأى الضبعة العرجاء او التي تعرج في المنام فانه المرأة الساحرة , او على مرأة الرجل المجهول , وتدل ايضا على الناس  المكارين الخداعين والبطالين .

* ومن رأى في المنام انه ركب ضبعا فانه ينال سلطانا , ورؤية الضبع تدل على الخنثى المشكل , او يدل الضبع في المنام على كشف الاسرار ودخول الرجل فيما لا يعنيه .

* ومن رأى انه رمى الضبعة بسهم فانه يراسل امرأة , وان رماها بحجر فانه يقذفها , وان ضرب الضبعة بالسيف بسط عليه لسانه , ومن شرب لبن الضبعة فان المرأة التي يراسلها تغدر به وتخونه.

* ومن رأى انه طعن الضبعة في المنام فانه يصاهر , والضبعة هي المرأة الرديئة الساحرة والعجوز في نفس الوقت , وقيل انها امرأة سوء قبيحة وغادرة .

* ومن رأى انه اصاب من جلد الضبع او من عظامها او من شعرها فانه يصيب الرزق والمال من المرأة .

 دب

رؤية الدب في المنام او الحلم :

 كما اسلفنا في المقدمة فان رؤية الدب في المنام تدل على ذوي العاهات او الفتن , ومن الممكن ان تدل على المكر والخديعة , او المرأة الثقيلة البدن  , او الاسر والحبس والسجن , ورؤية

الدب في المنام تدل على العدو الاحمق واللص الخفي المحتال , ومن رأى في المنام انه يركب دبا فانه ينال ولاية او رياسة تكون دنيئة ان كان من اهل الولاية او المنصب , وان لم يكن من اهل الولاية

او الرياسة فانه بهذه الرؤيا يكون قد نال او سينال الخوف والهموم والاحزان ثم ينجو , والدب في المنام يدل كذلك على المرأة او السفر , قيل في رؤيا الدب في المنام انه المرأة الزانية , فمن رأى في المنام انه ركب الدب فليحذر من الوقوع في فاحشة الزنى ,هذا والله تعالى اعلى واجل واعلم.





Ads
مواضيع متعلقة
التعليقات
  1. ابو رائد:

    الله يوفقكم

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اشترك معنا وتابعنا على الفيس بوك