في اي شهر ووقت في الحمل يمكن معرفة نوع الجنين ذكر او انثى



إن تحديد نوع جنس الجنين ، يتم في الشهر السادس من الحمل حتى يكون الجنين واضح بشكل كامل في التصوير الصوتي ، إن الأعضاء الجنسية للجنين تبدأ في التكون منذ الشهر الثالث ، وهذا يعني أنه من المستحيل معرفة جنس الجنين قبل الشهر الثالث ولكن الدقة في التحديد تتغير مع مرور الوقت والأسابيع ، وتحديد الجنين يعتمد أيضاً على وضعيته داخل رحم الأم ، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن تحديد جنس الجنين والوقت من أشهر الحمل الذي يمكن فيه معرفة إذا كان الجنين ذكر أم أنثى.

نوع الجنين

تحديد جنس الجنين

إن الهدف من تحديد جنس الجنين قد يكون طبياً خاصة إذا كان الطبيب يرى حاجة في إجراء مثل هذا الكشف، لأن معرفة بعض الأمراض تتطلب تحديد نوع الجنين قبل البدء في تطبيق العلاج داخل الرحم. ومن هذه الأمراض التي تتطلب معرفة جنس الجنين قبل العلاج “مرض الناعور”.

كيفية تحديد جنس الجنين

يمكن تحديد جنس الجنين من خلال ملاحظة وتصوير البرعم الجنسي لدى الجنين ، حيث أن شكل البرعم وطريقة إمتداده تعطي الطبيب فكرة عن جنس الجنين لأن الجنين الذكر والأنثى لديهما طريقة مختلفة في ظهور البرعم الجنسي خلال التصوير بالسونار.

متى يمكن تحديد جنس الجنين؟

يمكن البدء في الكشف عن جنس الجنين وتحديده في الثلث الأول من فترة الحمل ، وذلك من خلال فحص البرعم الجنسي لدى الجنين من خلال التصوير. ونسبة الخطأ في التحديد تبلغ في هذه المرحلة نحو 40%. ويجب عمل الفحص مرات متكرر بعد ذلك لتأكيد النتيجة أو نفيها. ويجب على الطبيب التأكد من جنس الطفل بشكل جيد في المراحل اللاحقة من الحمل قبل إعطاء الجواب النهائي ، لأن الكثير من العوامل تؤثر في قدرة الطبيب على رؤية البرعم الجنسي لدى الجنين بشكل واضح ، ومن هذه العوامل ، الوضعية التي يتخذها الجنين في الرحم و وجود الحبل السري أمام مجال التصوير وغيرها من الأسباب. فيجب على الطبيب دائماً التأكد قبل إعطاء الجواب النهائي وذلك بفحص الجنين في المراحل اللاحقة وخاصة في الشهر السادس ، حيث سيعطي الجواب النهائي والحاسم.






Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اشترك معنا وتابعنا على الفيس بوك
Ads