معنى رؤية حلم الجلوس والنوم والاتكاء على السرير في المنام



مقدمة

قال المفسرون في رؤية وحلم السرير انه ينقسم الى نوعين ، النوع الاول من الاسرة هو السرير المخصص للأطفال والرضع حديثي الولادة والنوع الثاني هو السرير او ما يطلق عليه المقعد هو الذي يستخدمه الرجال في الجلوس عليه والاتكاء عليه في مجالسهم التي تكون مخصصة للرجال كبار القدر والسيط ، سنتعرف في هذه المقالة على تفسير ومعنى رؤية الجلوس والنوم على السرير والمقعد في المنام والحلم كما ذكر شيوخ التفسير ابن سيرين وابن شاهين والنابلسي .

معنى رؤية حلم الجلوس والنوم والاتكاء على السرير في المنام

قال المفسرون ان رؤية السرير الخاص بالاطفال وحديثي الولادة فان المعنى يدل على قرب ولادة زوجة صاحب الحلم ان كانت هي في الاصل والحقيقة حامل ، اما ان كانت غير حامل فانها تحمل عما قريب ويكون المولود في تلك الحالتين ذكرا لان السرير هنا مذكر والله اعلم.

وقيل ان من راى في المنام والحلم انه ينام في السرير الخاص بالاطفال الصغار ويقوم احد بهز السرير به او انه يقوم هو بهز السرير فانه يصبح سفيها وطائشا يفعل افاعيل الاطفال ولا يكون مثل غيره من الناس الذين هم في نفس عمره ، ومن رأى في الحلم انه اشترى سريرا وعاد به الى المنزل وكانت زوجته لا تحمل او قد تاخر عليها الحمل فالحلم هنا اشارة او دلالة على اقتراب الحمل والانجاب ، وان راى احد انه يشتري السرير وكان اعزبا او يفكر وينوي الزواج فانه سيتزوج عن قريب والله اعلم .

ومن رأى في منامه انه يهز السرير على طفل ويبذل جهدا بذلك او لا فانه يحرص على تربية اولاده تربية صالحة ويجتهد في ذلك ، وقال المفسرون ان من رأى في المنام او الحلم انه يجلس على سرير خالي من الفراش وليس عليه اي وسادة او غير مفروش فانه والله اعلم يسافر ، وان كان صاحب الحلم
مريضا ونائم على فراش المرض فانه يموت قريبا ومن كان متزوجا وراى هذا الحلم فمعنى ذلك ان يدخل بينه وبين زوجته الفرح والسرور .

معنى رؤية حلم الجلوس والنوم والاتكاء على السرير في المنام

ومن رأى في المنام والحلم ان سريره الذي ينام عليه ويعتد عليه في الجلوس امام الناس قد انكسر فان الحلم بمعنى اندثار وضياع رفعته وعظمته وسيطه بين الناس وان كان بينه وبين زوجته خلاف في الواقع فان الرؤيا بمعنى الفراق بينه وبين امراته سواء بالطلاق او بموت احدهما والله اعلى واعلم .

ومن راى في المنام او الحلم انه يجلس او يتكئ على السرير فان المعنى قريب جدا من المعاني السابقة الا انه هنا يدل على الزواج ان كان اعزبا او يصبح رئيسا لجماعة من الناس وهم في الغالب منافقين والله اعلى واجل واعلم .





Ads
مواضيع متعلقة
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اشترك معنا وتابعنا على الفيس بوك