الأطعمة المفيدة والمضرة اثناء فترة الحمل Pregnant



ان المرأة الحامل بمجرد ان تسمع الخبر السعيد الذي يبشرها بوجود الحمل لديها , لا بد من اتخاذ مسار جديد في حياتها خاصة في مجال الاطعمة التي تتناولها بشكل يومي , فيجب حينها ان تقرر الابتعاد عن بعض الاطعمة التي تضر بصحتها وصحة جنينها , وفي المقابل تركز على تناول الاطعمة المفيدة وتعزز من تناولها في اثناء فترة الحمل, وهنا سنتعرف على بعض الاطعمة التي ينصح الاطباء بالابتعاد عنها لما فيها من ضرر على المرأة وجنينها في فترة الحمل.

الأطعمة المفيدة والمضرة اثناء فترة الحمل Pregnant

الاطعمة المضرة للمرأة اثناء الحمل

اثر تناول السمك على الحامل

الأطعمة المفيدة والمضرة اثناء فترة الحمل Pregnant

من الاشياء التي لا يعلمها الكثير من الناس  هي ان الاسماك مفيدة جدا للمرأة الحامل ولكن بنفس الوقت فقد يكون تناول الاسماك مضر جدا على الجنين , فهناك اسماك كبيرة مثل القرش وما يشبهه في الحجم واسماك اللوكس الكبيرة هي مضرة لما في هذه الاسماك من نسبة زئبق عالية تضر بالجنين بشكل مباشر , لذلك ينصح بتناول  الأسماك الغنية بالأحماض واليود المعادن وتكون بنفس الوقت فقيرة من الزئبق مثل “سمك القريدس, السلطعون  , البلطي , التونة” , فهذه الاسماك مفيدة جدا لتغذية الجنين لكن في حال الاكثار منها فإنها تتحول الى ضارة ايضا.

اثر تناول اللحوم والدواجن على المرأة الحامل

الأطعمة المفيدة والمضرة اثناء فترة الحمل Pregnant

ينصح الاطباء بالابتعاد عن اللحوم والدواجن الغير مطهية بشكل جيد والتي تباع عادة في الاسواق والمحلات مثل البسطرمة واللانشون وغير ذلك من الاطعمة التي تصنع من اللحوم وتكون غير مطهية بشكل جيد , اما حين طهو اللحوم والدواجن جيدا فإنها تعتبر غذاء جيد ومفيد للمرأة وجنينها لأنها غنية بالبروتينات الحيوانية المفيدة جدا لنمو الطفل.

 اثر تناول البيض على المرأة الحامل

الأطعمة المفيدة والمضرة اثناء فترة الحمل Pregnant

ان من اكثر الاطعمة ضررا ليس على الجنين ولكن على صحة الانسان بشكل عام هو البيض الذي يطهي بنسبة النصف , ويكون نصفه مطهي  النصف الاخر نيئ فهذا الطعام هو خطير جدا على صحة الطفل لما تحويه من بكتيريا ضارة نتيجة عدم الطهي الجيد , كما وينصح بعدم اكل الاطعمة التي تحتوي على البيض النيئ مثل المايونيز .

اثر تناول الجبن على المرأة الحامل

الأطعمة المفيدة والمضرة اثناء فترة الحمل Pregnant

الجبن من الاطعمة الممنوع تناولها للحامل والتي تصنع من حليب غير مبستر ,فيجب على المرأة الحامل ان تتحري الجبنة التي تقوم بشرائها ان تكون مصنعة من حليب  مبستر , فان كانت كذلك فهي مفيدة للام وللجنين من خلال تأثيرها الايجابي على بناء العظام من خلال الكالسيوم الذي يوجد في الحليب.

الأطعمة المفيدة جدا للمرأة الحامل

1-الاطعمة التي تحتوي على البروتينات كاللحوم والتي تحتوي على البروتينات الحيوانية ,و البقوليات التي تحتوي على البروتينات النباتية.

2- الاطعمة التي تحتوي على الدهون المفيدة للجسم مثل زيت السمك الذي يحتوي على الاحماض الامينية وحمض “اوميجا 3” , ويمنع  تناول الزيوت المضرة كالزبدة والاطعمة المقلية بالزيوت .

3- الفواكه والخضروات حيث تفيد الطفل بالطاقة والجلوكوز وسكريات اخري مفيدة وفيتامينات.

4-الأطعمة التي تحتوي على الحديد مثل السبانخ والعدس.

5- الاطعمة التي يتركز فيها اليود مثل الاسماك والتي تفيد الجنين في تطور الجهاز العصبي.






Ads
التعليقات
  1. ام انس:

    موضوع غاية بالاهمية بارك الله فيك

  2. zahra:

    يعطيكم العآفية .. معلومات مغيدة جدآ

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اشترك معنا وتابعنا على الفيس بوك