اسباب وعلامات وعلاج الصدفية – أمراض جلدية Psoriasis



تعد الصدفية من أكثر الأمراض الجلدية شيوعا وانتشارا وهي ليست من الأمراض المعدية وفي بعض الأحيان تكون مرض وراثي وايضا أصبح التعامل معه سهلا جدا وقبل التعرف على طرق التعامل معه لابد أن نتعرف على أسبابه وهي:

بالنسبة للأسباب لا يوجد سبب رئيسي لكن هناك بعض العوامل التي تساهم في ظهوره والاصابة به وهو تراكم الخلايا على سطح الجلد مما يظهر القشور الفضية والسميكة وهي تثير الحكة في المناطق المصابة ويمكن ان ينتشر بسبب البكتيريا أو تلف في الجلد ومن اهم الأعراض التي تميز المصاب به: الامساك المزمن وايضا تكون الأعراض على شكل احمرار ثم حكة ثم جفاف ثم تقشر في المناطق المصابة ثم نزيف في هذه المنطقة.

اسباب وعلامات وعلاج الصدفية - مشاكل جلدية Psoriasis

أما بالنسبة لطريقة التعامل معه:

  • اولا: تنظيم النظام الغذائي ان هناك بعض الاغذية يجب عليك تجنبها مثل الوجبات السريعة ويجب عليك تناول بعض الاطعمة مثل الشكولاتة والتوت البري والمكسرات وفول الصويا فهي تساعد على نقاهة الجسم.
  • ثانيا: التحكم في منسوب رطوبة الجسم يجب الحفاظ على منسوب الرطوبة ومنع الجفاف.
  • ثالثا: الحفاظ على نظافة الجسم ويجب أن يكون نظيف ومعقم دائما فالبشرة الملوثة أكثر عرضة للإصابة بالمرض ويجب الاستحمام بكثرة واستعمال الشامبو العشبي مع التركيز على المناطق المصابة.
  • رابعا: استخدام المياه الفاترة وذلك لان الماء الساخن يزيد من الجفاف ولا تنس اضافة الحليب وزيت الزيتون وبسلوم الملح الى المياه.
  • خامسا: قطران الفحم الحجري وتحتوي انواع كثيرة من الشامبو عليه وهو عبارة عن مادة بنية اللون سميكة تؤثر على الجلد وتقليل فرصة الاصابة بها.





Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اشترك معنا وتابعنا على الفيس بوك