تفسير ومعنى رؤية الشيطان وهجوم الشياطين في الحلم والمنام



مقدمة عامة للموضوع:

كما ذكرنا في تفسير رؤية الجن ، فان الشياطين هي مشابهة للجن  في طبيعة الخلق والأثر والعدائية التي تناصبها لعباد الله المؤمنين ، سنتعرف على تفسير ومعنى رؤية الشياطين وهجوم الشيطان ومصارعة الشياطين في المنام والحلم كما ذكر الشيخ ابن سيرين في كتابه تفسير الأحلام والشيخ النابلسي رحمهم الله :

تفسير ومعنى رؤية الشيطان والشياطين في المنام والحلم:

*رؤية الشيطان في المنام أو الحلم بمعنى الرجل الذي يناصب العداء ويكون هدفه إبعاد الناس عن دينهم وهو شديد المكر وكثير الحيل وكاذب ، أيضا دلالة على الرجل البليد الذي لا يهتم للناس ، ورؤية الشيطان في الحلم تدل أيضا على السرور في بعض الأحيان والجري خلف الشهوة .

* ومن رأى في منامه أن الشيطان يزعجه ويهاجم رأسك ويقلقه ويتخبطه فان صاحب الرؤيا يكون قد ولج ودخل في باب الربا ولم يرجع من ذلك ولم يتوب ، أو انه يأكل من مال هو نتيجة معاملات ربوية باطلة .

*ومن رأى في منامه أن الشياطين أو شيطان يلاحقه ويتتبع أثره فان صاحب الرؤية يكون محاط بأعداء أو عدو يحاول دائما الإيقاع به وإغرائه وإضلاله عن الهدى ، وربما يكون هذا الرجل الفاسق أو صاحب الهوى أو رفيق السوء دائم السير معه وملازما له والله اعلم.

*ومن رأى في الحلم انه يطلب العون ويستغيث بالشياطين لقضاء أمر من أموره أو انه في ورطة واستغاث واستعان بالشيطان أو الشياطين فانه يستنجد ويستعين بأعدائه.

تفسير معنى رؤية هجوم الشياطين على الراس في المنام والحلم :

تفسير ومعنى رؤية الشيطان وهجوم الشياطين في الحلم والمنام

* ومن رأى في الحلم أن الشياطين أو الشيطان هجم أو نزل على رأسه في المنام فمعنى الرؤية انه يقترف الإثم والمعاصي ، ومن رأى في منامه انه رئيسا للشياطين يقودهم حيثما أراد وكانت الشياطين تنفذ أوامره فان صاحب الرؤيا سينال الولاية والسيادة في مجتمعه .

* ومن رأى في منامه أن يمسك الشيطان ويربط يديه ويوثق أقدامه ولا يستطيع بعدها الحركة فان معنى الرؤية هو النصر والغلبة على الأعداء ، ومن رأى في حلمه انه يخاصم الشيطان ويعلن الحرب عليه ويبحث عنه لكي يبطش به فان الرؤيا دلالة على قوة إيمان هذا الشخص وثقته بالله تعالى ويكون صادقا في عبادته والله اعلم .

* وقال المفسرون إن رؤية الشياطين أو الشيطان سعيدا فرحا في الحلم دلالة على أن صاحب الرؤية قد أطاع الشيطان وأسعده فيكون قد اقترف الإثم وانشغل بالحرام عن ذكر الله ، وقال بعض المفسرين أن رؤية الشيطان أو الشياطين في الحلم بمعنى الجواسيس أو الخونة الذين يعملون لصالح الأعداء ، ومن رأى في المنام والحلم انه تحول من إنسان إلى شيطان فانه يبادر إلى إيذاء الناس ويصبح مكروها ومنبوذا في مجتمعه والله اعلم .

انظر الى :

تفسير حلم ورؤية الاشباح والجن والشياطين في المنام لابن سيرين.

تفسير حلم رؤية مصارعة الجن وضربه والزواج منه في المنام للنابلسي .

خاتمة مهمة :

إن رؤية الشياطين والجن هي نتيجة الإهمال في إتباع السنة ، فالأصل أن ينام المسلم على الجنب الأيمن متسلحا بالوضوء وذاكر لله قبل النوم لان في ذلك حصن للمسلم من تلك الأحلام المؤذية والمزعجة التي قد تترك الإنسان مرتبكا طوال اليوم ، اسأل الله لنا ولكم السلامة والعافية.





Ads
مواضيع متعلقة
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اشترك معنا وتابعنا على الفيس بوك