عشرة 10 معلومات ومواضيع غريبة ستعرفها لاول مرة في حياتك



ان الانسان بطبيعته يحب التعرف على الامور الغامضة او الامور التي لا يعلمها الكثير من الناس ، لذلك سنتعرف في هذه المقالة عن عشرة امور لا يعلمها الكثير من الناس وهي معلومات قد تمر على الانسان لاول مرة في حياته ، قد اخترنا لكم عشرة مواضيع جديدة وهي:

1- القمر يبتعد عن الأرض كل عام.

القمر يبتعد عن الارض

يعتبر القمر أقرب الأجرام السماوية إلى الأرض ، ويعتبر أكثرها لمعاناً في السماء ليلاً ، وجد القمر حول الأرض منذ نحو 4.5 مليار سنة وحسب أحدث النظريات العلمية فقد تشكل القمر نتيجة إرتطام جسم صخري ضخم بالأرض، ومنذ ذلك الحين والقمر يبتعد عن الأرض بنحو 3.8 سم سنوياً.

2- الأوراق النقدية مصنوعة من القطن وليس الورق.

الاوراق النقدية تصنع من القطن

على عكس الإعتقاد الشائع فالأوراق النقدية ليست مصنوعة من الورق بل من القطن والكتان وذلك من خلال مرحلة تصنيعية طويلة تمتد ل8 مراحل.

3- قد يصل طول الحبار العملاق إلى نحو 13 متراً ويزن 140 كيلو جراماً.

معلومات غريبة لاول مرة تعرفها عن الحبار

تكررت في السنوات الأخيرة مشاهدات وتوثيق لحيوانات الحبار العملاقة والتي تجاوزت بأطوالها وأوزانها الأرقام القياسية السابقة وخاصة في غرب المحيط الهادي وخليج المكسيك ، ويعتقد أن الحبار العملاق مسؤول عن الكثير من الإصابات التي تظهر على حيتان العنبر و التي تكون ناتجة عن قتال مع هذه الحيوانات الكبيرة.

4- مساحة روسيا الإتحادية تفوق مساحة كوكب بلوتو.

مساحة روسيا الاتحادية تعادل كوكب بلوتو

تعد روسيا الإتحادية أكبر دول العالم من حيث المساحة حيث تعادل ضعف مساحة كندا ، وتبلغ مساحتها : 17,075,200 كيلو متر مربع ، بينما تبلغ مساحة كوكب بلوتو : 16,647,940 كيلو متر مربع.

5- أعمق نقطة في سطح الأرض.

ما هي اعمق نقطة على سطح الارض

خندق ماريا هو أعمق نقصة في سطح الأرض وهو يقع في غرب المحيط الهادي ، شرق مجموعة جزر ماريانا الشمالية ، أعمق نقطة في الخندق هي حوالي 11 كليو متر تحت الماء.

6- سمك النفاخ السامة وجبة شهية في اليابان.

سمكة النفاخ السامة هي وجبة في اليابان

بالرغم من كون سمكة النفاخ السامة من أشد أنواع الحيوانات سمية إلا أنها تقدم في اليابان كأحد الأطباق الشعبية ، وكانت الحكومة اليابانية قد فرضت حظر على تقديم لحوم هذه الأسماك إلا أن الطلب الشديد دفعها للتراجع ، واليوم يتم منح تراخيص خاصة للطباخين للتعامل مع هذه السمكة خلال طبخها وتعلم كيفية إزالة الأجزاء السامة منها خلال تدريب قد يمتد إلى عامين.

7- المتحدثين باللغة الإنجليزية في الصين يفوق عدد سكان الولايات المتحدة الأمريكية.

عدد سكان الصين الذين يتكلمون اللغة الانجليزية

نظراً لعدد سكان الصين البالغ نحو 1.3 مليار نسبة ، وبسبب النمو الإقتصادي الكبير وتحسن وسائل التعليم فإن عدد متحدثي اللغة الإنجليزية في الصين يفوق أي دولة أخرى في العالم.

8- النعام لا يدفن رأسه في الرمال خوفاً من الأعداء.

هل فعلا النعامة تدفن راسها في الرمل

على عكس ما هو رائج فالنعامة لا تقوم بدفن رأسها في الرمال لتهرب من المفترسين بل للبحث عن الماء.

9- عدد مرات طي الورقة.

عدد مرات طي الورق

لا يمكن طي أي ورقة أكثر من 8 مرات مهما كان حجمها.

10 – عدد الدجاج في العالم.

عدد الدجاج في العالم

تعداد الدجاج في العالم يفوق تعداد البشر بأضعاف ، حيث يوجد في العالم نحو 50 مليار دجاجة بينما يصل عدد البشر إلى 7 مليارات.






Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اشترك معنا وتابعنا على الفيس بوك
Ads