Sugar paste طريقة عمل وتحضير عجينة السكر الخاصة بالكيك



بالرغم من الضجة التي تدور حول عجينة السكر إلا أن في الحقيقة طريقة صنعها بسيطة جدا وبالرغم من ذلك فإنها قد تغير شكل حلوياتك 180 درجة وقد تنقلها من شيء لا شكل له إلى تحفة فنية مخفية معها العديد من العيوب التي قد تكون في شكل الكيكة أو الكب كيك نفسها، وفيما يلي طريقة صنع تلك العجينة مع الخطوات بالتفصيل.

Sugar paste طريقة عمل وتحضير عجينة السكر الخاصة بالكيك

المقادير

-4 أكواب من السكر الناعم.

-كوب من الزبدة.

-ملعقتين كبيرتين من النشا.

-ملعقة صغيرة فانيلا.

-لون طعام حسب الذوق.

الخطوات

1-تضاف الفانيلا إلى الزبدة ويتم خفقهم معا للحصول على قوام كريمي.

2-يضاف السكر والنشا واللون إلى المزيج السابق ونستمر في الخفق إلى أن يمتزجوا جيدا مع بعضهم البعض.

3-توضع العجينة في الثلاجة لمدة ساعة ثم ها هي قد أصبحت جاهزة للاستعمال لتعملي بها ما يحلو لك من أشكال سواء كن ورد أو حيوانات أو عرائس أو أيا كان ما تودين صنعه باستخدام العجينة، كما يمكنك مضاعفة الكمية وتغطية الكيكات بأحلى وأرق الأشكال.

تلك كانت الطريقة البسيطة لصنع عجينة السكر أما عن الأشكال الجمالية فنتركها لك لتزيني كما يحلو لك، وكما يدلك قلبك فالقلب هو الطريق الوحيد للحصول على شكل خاطف للأنفاس تحبينه ويحبه جميع من حولك.

بعض الملحوظات حول طريقة عمل عجينة السكر

1-يجب أن توضع العجينة في الثلاجة لأنها إن لم توضع فغنها ستتكسر بعد فترة ولن تتشكل معك بسهولة ولن تكون مثلما تريدين بل ستحدث الكثير من العيوب بها.

2-بعد انتهاء العمل بعجينة السكر يجب وضع التورتة بالثلاجة مباشرة أو تقديمها على الفور حتى لا تذوب عجينة السكر ويتغير شكلها.

3-اختاري من ألوان الطعام ما يحبه أطفالك وأصنعي أكثر من عجينة سكر مستخدمه ألوان مختلفة متحكمة في كمية اللون حسب ما تحبين، واجعلي أولادك يشاركونك في صنع الأشكال المختلفة بعجينة السكر ووقتها ستشعرين بمتعة أكبر في صنع التورتة المستخدم بها عجينة السكر






Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اشترك معنا وتابعنا على الفيس بوك
Ads