نصائح مهمة ومفيدة للمرأة الحامل في الشهر التاسع للحمل



يعد الشهر التاسع من الحمل هو ختام الولادة ، حيث تتوقع الكثير من النساء ألام كبيرة في نهاية هذا الشهر ، إن ألام الولادة ليست بالبسيطة بل هي من حيث القوة تعتبر في المرتبة الثانية بعد ألام الحرق ، ولكن ألم الولادة ينتهي بأجمل الأحاسيس في الحياة وهو إحساس الأمومة ، وهذا ما يخفف على المرأة الحامل التوتر والقلق قبيل موعد الولادة ، وفي هذا المقال سنستعرض أفضل النصائح التي يمكن إهداؤها للمرأة الحامل لتسهير تجربتها في الحمل ضمن الشهر التاسع.

نصائح للمرأة الحامل في الشهر التاسع للحمل.

نصائح مهمة للمرأة الحامل في الشهر التاسع للحمل

من اهم النصائح التي يجب ان تتعرف عليها المرأة الحامل في الشهر التاسع ويجب عليها الاخذ بها على محمل الاهتمام .

1- الإنتباه إلى نوعية الطاعم الذي تتناوله المرأة الحامل

يجب على المرأة الحامل العناية بنوعية طعامها قبيل موعد الولادة نهاية الشهر التاسع ، ويجب أن تضيف بعض الأغذية المفيدة جداً في تخفيف الألام وتحسين الحالة النفسية لها ، ومن هذه الأغذية ، مستحلب اليانسيون ، فهذا الشراب يمكن أن يؤخذ وقت حدوث الطلق أو قبل الموعد الذي يحدده الطبيب للولادة بيوم ، وهذا المستحلب يساعد في تقوية العضلات قبل الولادة ويساعد في تسهيلها. بالإضافة إلى ذلك يساعد المستحلب في تهدئة توتر المرأة الحامل والتخفيف من قلقها. ويمكن تحضير مستحلب اليانسون كالتالي: يمكن وضع معلقتين من مصحون اليانسون في كوب شاي فارغ وإضافة الماء إليه ثم تحريكه جيداً وإضافة معلقتين صغيرتين من السكر ثم تصفية المزيج وشربه.

2- تدليك الزوج للظهر والكتفين

حيث أن ذلك يساعد في التخفيف من التوتر والإجهاد وألام المخاض ويساعد في إعطاء شعور من الراحة والإطمئنان والدعم النفسي الذي تحتاجه المرأة الحامل.

3- تحضير ملابس الطفل الجديدة وتحضير الأوراق الضرورية وترتيب كل الأمور

وذلك قبل حدوث الطلق ،حتى تكون المرأة الحامل جاهزة للذهاب فوراً إلى المستشفى وقت الحاجة كما أن ذلك يساعد في تخفيف التوتر عند المرأة الحامل ويدخل السعادة إلى قلبها كلما رأت ملابس الطفل الجديدة.

4- ممارسة تمارين تقوية الظهر

وذلك بعد تعلم القيام بالتمارين بشكل جيد على يد طبيب أو شخص متخصص.

5- عدم الإستلقاء لفترات طويلة والتنويع بين الإستلقاء والمشي.

لأن الحركة قبل الولادة تساعد في تقوية الجسم وتخفيف ألام الولادة.






Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اشترك معنا وتابعنا على الفيس بوك
Ads