تفسير حلم رؤية الشجرة والنخلة او النخيل في المنام لابن سيرين



ذكر الشيخ ابن سيرين تفسير رؤية الشجرة ورؤية النخلة او النخيل في المنام او الحلم حيث وضح ذلك من خلال النقاط التالية :

* اولا رؤية الشجرة في المنام تدل على الغنى والفقر والافراح والاحزان والحفظ والنسيان او تدل على طول العمر ان كانت لا تسقط اوراقها وتدل على الثبات على الدين .

 تفسير حلم رؤية الشجرة والنخلة او النخيل في المنام لابن سيرين

* ومن رأى انه اضطجع على الاشجار الكثيرة فان ذريته واولاده سيكثرون والله اعلم , ومن غرس شجرة فعلقت فانه يناسب او يصاهر قوما من الاشراف .

* ومن رأى الشجرة لا تثمر في المنام فتدل الرؤيا على الرجال الضخام الصلاب الذين لا خير فيهم ولا عندهم , والشجرة ذات الشوك تدل على الرجل صعب المراس .

* ومن رأى انه قطع شجرة في المنام فانه يفقد امراته وتموت , ومن رأى الشجرة في المنام متيبسة فان مريضا سيموت .

* ومن رأى في المنام انه يزرع ويغرس الزرع في الارض او البستان فانه ينجب ذرية .

* ومن رأى في منامه ان الاشجار تحيط بجبل محيط ببلدة فان هذه البلدة سيكثر نسلها .

* ومن رأى نفسه في المنام انه جالس تحث ظل الشجرة فانه يكون مرضيا من الله سبحانه وتعالى , فان كان صاحب الرؤيا كافرا فانه يسلم وان كان عاصيا فانه يتوب .

* ومن رأى شجرة طوبى في المنام فإنها تدل على حسن المآب والجزاء الطيب في الاخرة ان شاء الله تعالى .

* ومن رأى انه يجني او يقطف من الشجرة غير ثمرها فانه يكون قد اخذ مالا حراما من غير حل , وقطع الشجر يدل على المرض الذي يصيب القاطع واهله .

ثانيا رؤية النخلة او النخيل او النخل في المنام هي العالم او الولد , وقطع النخل في المنام هو موته , ويفسر النخل ايضا بالرجل العربي النافع للناس :

Palm

* فمن رأى في المنام انه ملك الكثير من النخل او النخيل فانه يتولى على رجال , وان كان صاحب الرؤيا تاجرا ازدادت تجارته .

* ورؤية النخلة اليابسة في المنام تدل على الرجل المنافق , ورؤية اقتلاع النخيل في منطقة معينة في المنام تدل على ان هذه المنطقة ستشهد وباء ومرض , وربما كان عذابا من السلطان .

* ومن كان ينوي السفر في اليقظة ثم رأى في منامه نخلة مقطوعة فان سفره يكون مكروه , وقيل في النخلة انه عمة الانسان .

* ومن رأى نواة النخلة تحولت الى نخلة فان رؤيته تدل على ان صبيا يكبر ويصير عالما ونافعا لمجتمعه , او الرجل الوضيع يصير عالما .

* ورؤية النخلة او النخل في المنام ايضا يدل على طول العمر والاولاد ان رات الرؤيا امرأة حامل ,  والله تعالى اجل واعلى واعلم.





Ads
مواضيع متعلقة
التعليقات
  1. المصري:

    نشكر ايه اداره الموقع ع الجهد المبذول

  2. ابوراكان:

    رأيت في المنام انني ماشي في طريق فوجدت اشجار كثيره وكلهن ساجدات لله كسجود المصلي واستمريت بالتقدم للامام فوجدت ان في مع الشجر امام فأذا بي ارى رجل بالجهه المقابله حسن المنضر فسألته ماهذا الشجر وليش ساجدات فقال لي ياولدى هذه علامه الساعه قربت …
    افتوني جزاكم الله خير

  3. الصادق العوض جلال:

    رأيت في منامي أن منزلين مهجورين لأبناء عمومتي رحلوا منهما أهلهما قد تغير حال المنزلين ورأيت فيهما شجر نيم نما وإخضر في صفوف وهو في مرحلة النمو ، ونخيل يابس في صفوف ووجدت بنت إسمها (أسماء) من أهل الدار الذين رحلوا ، أرجو شكرا أن تفتوني مع العلم أن رؤية الشجر المجهول الأصل تتكرر عندي

  4. لولو:

    السلام عليكم ، اخى الكريم الرجاء تفسير حلمي . حلمت أن كل الناس غارقين لحد العنق في و حل و كنت مستغربه و أقول اش الي صاير و فجأة كان قدامي جبل فسجد فتذكرت الايه الي تقول اذ الجبال سيرت عرفت انها النهايه كنت اطلب من الله لا تقوم الساعه و فجًّاه حسّيت بنور و احساس غريب نزل على الارض و كنت احس ان الله نزلت للأرض من كثر طلبي ان لا تقوم الساعه فسبحانه نزل للارض و كان شي في داخلي يقولي ان الله حواليا . الرجاء تفسير الحلم مع الشكر

  5. لولو:

    السلام عليكم الرجاء تفسير حلمى. انا شفت سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام كان في قطر كبير و قدام القصر كان فيه حارس و في باب القصر مكتوب رقم سبعه كنت أتكلم مع الحارس قلتله أرجوك فيا اروح اشوف النبي قالي لحضه استأذنه و ارجعلك راح و فجأه الباب الكبير الحديد الي فيه رقم سبعه اختفى و جاني الحارس حامل بإيده كرتين فيهم صورتين والصورتين كأنو عمامة راس و مكتوب عليهم محمد رسول الله قلت للحارس وافق اجيه قالي مو انتي راح تروحي هو راح يجيكي و فجاة اشوف نور جاي ليا و كان وجهي في الارض و حسّيت بي يد تمسكنى من تحت ذقني و صوت يقولي شيلي وجهك من الارض و تعالى معي. الرجاء التفسير أرجوكم

  6. مجدي كساب:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ارجو منك تفسير حلمي
    رأيت في حلمي أن أرض امتلكها انا وأبي وأخوتي مليئه بشجر النخيل وهي تثمر ونبيع منها والشيخ مشاري العفاسي يمشي ويقرأ القرأن في سورة يوسف وانا كأنني في الحلم رأيته قبل ذلك ورأيت كيف أتعامل مع النخيل من خلال الحلم كيف أحافظ علي ثمرها كيف ابيعه وقمت فزعا جدا ومتفائل جدا في نفس الوقت فصليت ركعتين قيام ليل وكنت دايخ وحاسس اني هموت أو يغمي عليا وانتهيت من الصلاه وانا بنفس الحاله . ..
    أرجو الرد

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اشترك معنا وتابعنا على الفيس بوك