تفسير حلم رؤية المقابر والقبور المفتوحة والمقبرة في المنام



مقدمة حول الموضوع:

ان القبور هي المثوى الاخير في هذه الدنيا الفانية وهي بمثابة الحصالة او الصندوق الذي يحفظ صاحب العمل الصالح من عذابه بتلك الاعمال التي حصلها في الدنيا ويكون القبر على العكس تاما في حال ضم انسان سيء العمل والصنع في حياته فيكون القبر حصالة لاعماله السيئة التي تزيد من عذابه داخل القبر ، لذلك فان القبر يرمز الى الكثير من معاني الخير والشر والله اعلم ، سنتعرف على رؤية المقابر والمقبرة والجري في المقبرة والقبر المحفور في المنام للشيخ ابن سيرين رحمه الله .

تفسير حلم رؤية المقابر والقبور المفتوحة والمقبرة في المنام:

* من رأى في المنام القبر بشكل عام فان القبر يرمز الى السجن في الكثير من الاحوال لذلك من رأى في المنام والحلم أنه وضع في القبر او دفن فان الرؤية ترمز الى ان صاحبها سوف يحبس في سجن أما ان توفي في هذا القبر فالرؤيا تدل على أنه يهلك او يفني نتيجة الأحزان والهموم والمصائب.
* ومن رأى في المنام والحلم أن احدا سواء كان سلطان ام أميرا قام بوضعه في القبر المحفور فإن الرؤيا دلالة على السجن والحبس ايضا ، إلا انه اذا رأى نفسه لم يهلك في القبر فإنه ينجو من حبسه والله اعلم .

تفسير حلم رؤية المقابر والقبور المفتوحة والمقبرة في المنام

* قال الشيخ ابن سيرين ان من راى في المنام والحلم أنه يدفن في القبر بفعل فاعل فإن الرؤيا تدل على فساد الدين لصاحب الرؤية والله اعلم ، ومن دفن في القبر في المنام ثم خرج من القبر سالما غانما فان ذلك يدل على أن صاحب الرؤيا سيتوب الى الله تعالى والله أعلم .
* ومن رأى في المنام والحلم انه يحثو التراب او يلقي التراب على شخص مدفون فان صاحب الرؤيا يكون سببا والله اعلم في ايراد الشخص المدفون المهالك والشدائد .
* وقيل ان من أى في المنام والحلم القبر المفحور أو المفتوح في المقبرة او المقابر فإن الرؤية تدل على الحبس والسجن ، ومن رأى انه يزور المقابر وكرر الزيارة وتفقد المقابر فهو يزور السجن ويتفقد المحبوسين فيها والله أعلم .
* ومن رأى في المنام والحلم أنه دخل منطقة ووجد فيها القبور الكثيرة الغير معروف اصحابها أو رؤية المقبرة المجهولة والمهجورة في منطقة ما فإن الناس في تلك المنطقة يغلب عليهم النفاق  كذلك الامر إن رأى في المنام قبرا منفردا مجهول الصاحب فصاحب الرؤيا سيخالط رجلا منفقا والله اعلم ، ومن رأى في الحلم أو المنام أنه بنى أو وجد قبرا على سطح منزله فأن الرؤيا تدل على أنه يطول في العمل ويعيش طويلا.

تفسير حلم رؤية المقابر والقبور المفتوحة والمقبرة في المنام

* ورؤية القبور تذرف الماء والمطر دلالة على الخير الذي يصيب صاحب القبر ان كان معلوما وإن كانت المقابر في منطقة ما تخرج ماء وخير فذلك دلالة على الخير الوافر لأهل تلك المنطقة .
* وقال المفسر ابن سيرين ان القبور المعلومة تدل على أمور حقة ، فن رأى في المنام والحلم أنه يحفر أو يجهز قبر لنفسه فإنه في واقع الامر سوف يبني منزلا والله أعلم.

هذا التفسير الذي ذكرناه هو محصلة اجتهاد علماء التفسير امثال السيخ ابن سيرين والنابلسي وغيرهم وهنا تطرقنا فقط لاقوال الشيخ ابن سيرين رحمه الله ، فلا يعني ان الرؤيا وقعت فالتفسير هنا لا بد وان يكون محققا يعني اننا لو رأينا في المنام احدى تلك الحالات فينبغي الاخد بالتفسير من باب الاستئناس وليس اليقين بحتمية تحقق الرؤيا لان ذلك كما اسلفت هو اجتهاد علماء .






Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اشترك معنا وتابعنا على الفيس بوك